آخر الأخبار
بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال

الكاظمي يتلقى دعوة لزيارة الصين ويشيد بدعمها للعراق في مجال مكافحة جائحة كورونا

سياسة | 23-05-2020, 19:18 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

تلقى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ، السبت 23-5-2020، دعوة لزيارة الصين فيما اشاد بدعمها للعراق في مواجهة جائحة كورونا.

وقال بيان للمكتب الاعلامي للكاظمي انه "استقبل السفير الصيني في بغداد، السيد تشانغ تاو وقدّم السفير التهنئة الى السيد الكاظمي بمناسبة توليه رئاسة الحكومة، ونقل تحيات رئيس مجلس الدولة الصيني، وتطلع الصين لتطوير العلاقات مع العراق".

وأكد تشانغ تاو بحسب البيان "دعم الصين للعراق في المحافل الدولية، بالشكل الذي يعزز سيادته ووحدة أراضيه، كذلك دعم جهود مكافحة الإرهاب، موجها الدعوةللسيد الكاظمي لزيارة بكين".

من جانبه شكر الكاظمي السفير الصيني على التهنئة، مؤكدا أن "العراق يقدر دعم الصين في مجال مكافحة جائحة كورونا، ويتطلع الى تعزيز التعاون الاقتصادي بالشكل الذي يعالج الأزمة الحالية الناجمة عن تدهور أسعار النفط، كذلك تقوية الوجود الاستثماري للشركات الصينية في العراق في مجالات الطاقة وتعزيزها في المجال الزراعي لتطوير الأراضي الخصبة غير المستزرعة".