آخر الأخبار
القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد الزيارة السابعة من نوعها خلال أشهر قليلة.. يارالله في ديالى لبحث 5 ملفات "مهمة" الثقافة تعد العراقيين بقائمة طويلة من المهرجانات الثقافية "بنخب عالمية" ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في أسواق بغداد رواية عراقية رسمية عن "انفجار كالسو".. ضحية و8 مصابين من الحشد ولا دليل على قصف جوّي

كورونا.. مدير صحة النجف يوجه رسالة ’’صريحة’’ لمواطنيها مع قدوم العيد

محليات | 23-05-2020, 18:00 |

+A -A

بغداد اليوم_ النجف

وجه مدير صحة محافظة النجف، رضوان الكندي، السبت (23 أيار 2020)، رسالة صريحة إلى اهالي المحافظة بشأن فيروس كورونا، بالتزامن مع حلول ايام عيد الفطر.

وقال الكندي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "مع حلول عيد الفطر، وتزامنا مع ازمة صحية عالمية اجد لزاما علي ان اصارحكم واقول لكم ، لقد عمل اخوانكم في صحة النجف عملا بطوليا وكان طموحنا ان نصل الى هذه الايام ومدينتنا الحبيبة خالية من الاصابات ونجحنا في ذلك الى حد بعيد وبقيت المحافظة اكثر من عشرة ايام دون اصابات ، الا ان عدم مراعاة البعض للضوابط الصحية ادى الى ظهور الاصابات من جديد".

واضاف البيان :"اليوم ومع حلول عيد الفطر المبارك وما يحدث فيه من تزاور وتبادل للتهاني فما يهمنا جدا هو منع تسجيل اصابات اكثر وهذا يتم من خلال تعاونكم والتزامكم بالاجراءات والتوجيهات الصحية وفي مقدمتها عدم التزاور وما يترتب عليه من ممارسات اجتماعية".

وتابع البيان :"يعز علينا ان نقول لكم هذا ولكن واجبنا ومسؤوليتنا تحتم علينا ان نسمي الاشياء باسمائها ولا نجامل على حساب صحتكم وعلينا جميعا ان نحافظ على عوائلنا بإجراءات وقائية يأتي في مقدمتها البقاء في بيوتكم"، مضيفا :"قلنا لكم دائما سنكون معكم حتى القضاء على فايروس كورونا ولكن نريد منكم تفهم اجراءاتنا والتعاون معنا فهذا يسهل مهمتنا كثيرا".

وكان رئيس خلية الازمة بمحافظة النجف، المحافظ لؤي الياسري، وجه الخميس (21 أيار 2020)، بغلق مقبرة ’’وادي السلام’’ بالكامل بالتزامن مع أيام العيد.

وقال الياسري في شريط مصور، إنه "يوجه بمنع دخول إي عجلة إلى المحافظة مهما كانت الجهة التابعة لها، ما عدا الجهات التي تم استثناؤها من قرار الحظر سابقا".

واضاف أنه "يمنع منعا باتا دخول أي زائر لمدينة النجف، ما عدا سيارات الجنائز ترافقها سيارة واحدة فقط، مع متابعة أي واطن يدخل المحافظة، وفي حال دخول أي شخص من دون نداء ستتحمل السيطرات مسؤولية ذلك".

وتابع الياسري، أنه "سيتم غلق المقبرة بالكامل ايام العيد مع غلق السيطرات كافة نتيجة الظرف الاستثنائي الذي تعيشه البلاد بسبب فيروس كورونا".