الطيران المدني تعلق بعد قيام شركات عراقية بتقديم عروض سفر رغم الحظر الجوي

تخطي بعد :
محليات 2020/05/23 20:47 343
   

بغداد اليوم - بغداد

كشف المتحدث باسم سلطة الطيران المدني جهاد كاظم، السبت (23 آيار 2020)، عن الرحلات الجوية المستثناة من قرار تعليق الرحلات لغاية 31 آيار الحالي، مؤكدة أن السلطة غير مسؤولة عن شركات الطيران التي تقطع تذاكر للمواطنين العالقين في الخارج.

وقال كاظم في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "سلطة الطيران المدني العراقي اعلنت قبل يومين تمديد الرحلات الجوية لغاية 31 من ايار الحالي"، مبينا أن "تمديد التعليق يشمل الرحلات الداخلية والخارجية ويستثنى من ذلك رحلات اجلاء العراقيين ورحلات الطوارئ والشحن الجوي والطائرات العابرة من الاجواء العراقية".

ولفت الى ان "سلطة الطيران اصدرت توضيحا بشأن الشركات التي تقطع التذاكر للمواطنين وانها غير مسؤولة عنها ولحد هذه اللحظة لاتوجد موافقات او طلب رسمي من قبل سلطات الطيران المدني الاخرى او الشركات الاجنية والعربية بخصوص الموضوع".

وكانت سلطة الطيران المدني العراقي نفت، السبت (16 أيار 2020)، إعطاء الموافقة لاستئناف رحلات إجلاء العراقيين الموجودين في دول الخارج.

وذكرت السلطة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنها "تود أن توضح للرأي العام وخصوصاً المواطنين العالقين في دول الخارج، بأنها تبذل جهوداً ومساعي كبيرة مع الجهات المعنية، من أجل عودتهم إلى بلدهم بالسرعة الممكنة".

وأضافت: "في الوقت ذاته تنفي سلطة الطيران المدني العراقي إعطاءها أي موافقات رسمية إلى شركات الطيران، لغرض استئناف رحلاتها المنتظمة إلى العراق".

وأكدت "التزامها بالقرارات والتوجيهات التي تصدرها اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (مكافحة جائحة كورونا ) بخصوص ذلك، وما يتم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي لا يمت للحقيقة والمصداقية بصلة".

وأشارت السلطة بحسب البيان الى أنها "تعتمد السلطة الوضوح والشفافية في آلية مخاطبتها الرسمية، وباعتبار ذلك أساس في عملها وتواصلها مع السلطات والمنظمات الدولية للطيران".

ونشرت بعض وسائل التواصل الاجتماعي، في وقت سابق، أخباراً مفادها أن سلطة الطيران المدني أعطت الموافقة لاستئناف الرحلات لإجلاء العراقيين الموجودين في دول الخارج الى شركات الطيران.

يذكر، أن وزارة الخارجية العراقية، قد سيّرت في الأيام الماضية، العديد من الرحلات الاستثنائية الى عدة دول يتواجد فيها عراقيون، من أجل إجلائهم من الدول العالقين فيها، بعد انتشار فيروس كورونا بتلك الدول.


اضافة تعليق


Top