آخر الأخبار
النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية حادث "مروع" على الطريق السريع الرابط بين بغداد والبصرة (صورة) اردوغان ينتقد تناقض تصريحات إيران واسرائيل وأمريكا بشأن هجوم أصفهان توجيهات من الصدر لمساندة دعوة جعل عيد الغدير عطلة رسمية

مسعود بارزاني: إقليم كردستان يمر بأوضاع حساسة وغير طبيعية ويواجه تحديات جديدة

سياسة | 23-05-2020, 15:20 |

+A -A

بغداد اليوم-كردستان

أكد رئيس إقليم كردستان السابق، زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، السبت (23 ايار 2020)، أن الإقليم يمر بأوضاع حساسة وغير طبيعية ويواجه تحديات جديدة.
وقال بارزاني في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، نوجه أحر التهاني إلى مسلمي العالم والعراق عامة ومسلمي كردستان بشكل خاص، كما نهنئ عوائل الشهداء الكرام وبيشمركة كردستان الأبطال، وجميع منتسبي المؤسسات الأمنية والصحية في كردستان وكافة الجهات ذات العلاقة التي بذلت الكثير من الجهود وسهرت الليالي خلال الأشهر السابقة من أجل حماية سلامة المواطنين".

وأضاف، أنه "بسبب وباء كورونا والأزمات السياسية في العراق وسوء الأوضاع الاقتصادية المحلية والعالمية، يمر إقليم كوردستان، للأسف الشديد، بأوضاع حساسة وغير طبيعية ويواجه تحديات جديدة".
وتابع: "لذلك ننتهز فرصة عيد الفطر المبارك لندعو الأطراف السياسية في إقليم كوردستان، أن يكونوا في مستوى تحمل المسؤوليات القومية والوطنية وأن يختاروا طريق الوئام والتأخي ووحدة الصف في سبيل مواجهة التحديات وتجاوز المرحلة الحالية غير الطبيعية".

ودعا بارزاني، "جميع الجهات السياسية الى التضامن فيما بينهم والعمل في سبيل معالجة مشكلات المواطنين وإزالة العقبات والعراقيل أمام شعب كردستان، بدلا من محاولة صنع الخلافات البينية وإسقاط الآخرين".

وأشار إلى أن "شعب كردستان ينتظر ذلك بشغف منهم، ولأنه على يقين بأن كافة مكتسبات شعب كردستان تحققت وتجسدت في ظل وحدة الصف والشعور بالمسؤولية"، مؤكداً "نحن على ثقة بأن شعب كردستان، وبالاتكال على الله العظيم سيتجاوز بشموخ كافة المصاعب والأزمات".