وزير الصحة يؤكد عدم وجود تغيير في إجراءات دوام الموظفين والحظر الجزئي بعد العيد

تخطي بعد :
سياسة 2020/05/23 15:15 433 المحرر:ht
   

بغداد اليوم- بغداد

أكد وزير الصحة والبيئة حسن التميمي ، السبت (23 أيار 2020)، عدم وجود تغيير في إجراءات دوام الموظفين والحظر الجزئي بعد عيد الفطر.

وقال التميمي  في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية "واع" إن"الدوام بالنسبة للموظفين بعد عيد الفطر يبقى 25 بالمئة"، مشيراً الى أن"حظر التجوال الجزئي هو السائد بعد العيد".

وأضاف أن"عودة الدوام في الجامعات هو مجرد دراسة تم عرضها على اللجنة العليا للصحة والسلامة وهي من ستتخذ قراراً بهذا الشأن"مبيناً أن"وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قدمت طلباً بشأن استئناف الدوام لطلبة الدراسات العليا".

وتابع أن"وزارة الصحة وضعت مجموعة من الضوابط والآليات بشأن إجراء الامتحانات"، لافتاً الى أن"هذه الشروط هي ارتداء الكمامات وفحص الطلبة قبل الامتحان وتعفير القاعات وأن يكون الامتحان كل يوم لمرحلة لتجنب الزخم".

وأرجع التميمي"الزيادة في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا الى كثرة الفحوصات الوبائية"، موضحاً أنه"في السابق كان عدد الفحوصات لا يتجاوز المئتين فحص يوميا والآن أصبح ستة آلاف فحص يومي وقابل للزيادة".

وكان وزير الصحة حسن التميمي، أكد الجمعة (22 آيار 2020)، أن نتائج اختبارات فيروس كورونا تعلن بإشراف منظمة الصحة العالمية، فيما أشار إلى أنه تم اتخاذ قرار بإمكانية التعايش مع كورونا وفتح الدوائر والجامعات والمدارس.

وقال التميمي في مؤتمر صحافي عقده اليوم في كربلاء إن "المستشفى التركي فيه مشاكل كثيرة وعن قريب نعلن افتتاحها وإدخالها بالخدمة الصحية"، لافتا إلى أن "الوزارة جادة في تذليل المعوقات التي حالت دون افتتاح مستشفى الإمام الحسن المعروفة بالمستشفى التركي".

وبيّن التميمي أن "جميع الأرقام التي تعلن بعدد الإصابات بكورونا هي صحيحة"، مشيرا إلى أنه "تم اتخاذ قرار بإمكانية التعايش مع كورونا ويتم اتخاذ الوقاية وتفتح الدوائر والجامعات والمدارس".

وأضاف أن "نتائج اختبارات كورونا تعلن بإشراف منظمة الصحة العالمية وليس لدى الوزارة شيء تخفيه"، مبينا "سعي الوزارة لزيادة عمليات الفحص لتصل إلى عشرة آلاف فحص باليوم للسيطرة عليه".


اضافة تعليق


Top