آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

نائب عن سائرون: البرلمان يعش في سبات بعد تصويته على الحكومة الجديدة

سياسة | 23-05-2020, 15:00 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية، سلام الشمري،  السبت (23 أيار 2020)، ان  أوضاع البلاد بمنحنى دقيق وعلى البرلمان القيام بواجباته وعدم التراخي غير المبرر.

وقال الشمري في بيان صحفي، ان "البرلمان ومنذ التصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة في 7 من الشهر الحالي وهو في سبات تام رغم ما يمر به البلد من أوضاع سياسية و أمنية وصحية واقتصادية".

واضاف ان "الأوضاع لا تحتمل كل هذا السبات خاصة وأن الحكومة وباول جلسة لها قررت الاقتراض الداخلي والخارجي لتأمين الرواتب والامور الأساسية وهذا يتطلب تشريعا برلمانيا سريعا.مبينا كان الجميع ينتظر الدعوة لجلسة من أجل ذلك ولكن دون جدوى".

وتابع، الشمري ان "الظروف الطارئة الأخرى كتفشي فايروس كورونا وعودة داعش بعملياته الإرهابية وحرق الأراضي الزراعية والتأثير السلبي لبدء تركيا ملء لسد اليسو كانت تتطلب عقد جلسة ينتظرها الشعب لمعرفة رأي وعمل ممثليه تجاه هذه التطورات". 

ورأى الشمري "هذا السبات النيابي لايخدم دور السلطة التشريعية في المسار الشعبي والسياسي وستكون تاثيراته السلبية ضعفا لدوره في واقع البلد".