آخر الأخبار
صفقة مدوية من البريميرليج على رادار برشلونة الكشف عن أسباب غياب ملف النفط عن محادثات الرئيس التركي في بغداد - عاجل مجلس محافظة واسط يصوت على اقالة مدير التربية بالاغلبية المطلقة طالباني يطلب من أردوغان اعادة النظر بقرار اغلاق الاجواء التركية أمام مطار السليمانية قناة السويس.. إنقاذ سفينة بضائع ترفع علم تنزانيا من الغرق

نائب يدعو وزير المالية لتخفيض رواتب الدرجات العليا وقطع نثريات الرئاسات الثلاث

سياسة | 23-05-2020, 14:25 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا النائب الكردي في مجلس النواب، هوشيار عبدالله، السبت زز023 أيار 2020)، وزير المالية علي علاوي، لتخفيض رواتب الدرجات العليا وقطع نثريات الرئاسات الثلاث.

وقال عبدالله في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "هناك تفاؤلاً باداء وزير المالية وأرى أنه حتى الآن دقيق في طروحاته لتقليل تداعيات الأزمة المالية الى حد كبير، وبالتالي أرى أن خطواته تستحق الدعم والتأييد".

واضاف البيان :"ننتظر منه النظر الى موظفي الاقليم كما ينظر الى موظفي بقية المحافظات"، مبينا أن "هناك فرصة لحل المشاكل المالية مع الاقليم دستوريا، ويجب ان نجعل من هذه الازمة فرصة لتنفيذ إصلاحات مالية جذرية ".

وشدد على " ضرورة ان تحل حكومتا الاقليم والمركز مشاكلهما بعيدا عن المساس برواتب الموظفين"، مشيرا إلى دعمه لوزير المالية "في تخفيض رواتب الدرجات العلیا وقطع النثریات الضخمة عن الرئاسات الثلاث، وإلغاء الهيئات والحلقات الإدارية الزائدة، ومنع أي تلاعب بواردات العراق من زاخو إلى البصرة".