آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

نائب يتحدث عن وجود دوائر ’’مخابراتية إسرائيلية’’ في القواعد التي تضم قوات أمريكية بالعراق

محليات | 23-05-2020, 13:09 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو لجنة الامن النيابية،  النائب كريم عليوي، السبت (23 أيار 2020)، وجود دوائر مخابراتية اسرائيلية ببعض القواعد العراقية التي تستضيف قوات أمريكية.

وقال عليوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "القوات الامريكية المنتشرة في بعض القواعد العسكرية العراقية تضم بداخلها دوائر مخابراتية اسرائيلية، والمعلومات تتسرب اليها عن المشهد الامني بشكل عام"، مشيراً إلى أن "وجود تلك الدوائر ليس وليد اللحظة بل منذ سنوات طويلة".

وأضاف، أن "امريكا واسرائيل هدفهما واحد في العراق، وتعاونهما يأتي انسجاماً للأجندة التي يحاولان تحقيقها، وهو الاضرار بهذا البلد".

وأشار إلى أن "الطائرات الاسرائيلية التي قصفت مواقع عراقية عدة في الفترة الماضية، ومنها الحشد الشعبي حصلت على أهدافها من خلال تلك الدوائر المخابراتية الموجودة في داخل القواعد"، مؤكداً أن "كل ما يجري ينقل الى تل ابيب".