شرطة الديوانية تضع خطة أمنية خلال العيد وتحذر المخالفين بعقوبات رادعة

تخطي بعد :
محليات 2020/05/23 11:17 127 المحرر:am
   

بغداد اليوم-الديوانية

أكدت شرطة محافظة الديوانية، السبت (23 أيار 2020)، وضعها خطة امنية خلال أيام عيد الفطر، فيما لوحت بعقوبات للمخالفين.

وقال المتحدث الرسمي باسم قيادة شرطة المحافظة، عامر الركابي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "حسب قرارات خلية الازمة المركزية والمحلية فان شرطة المحافظة أعدت خطة محكمة لتنفيذ حظر شامل للتجوال خلال فترة عيد الفطر".

وأضاف الركابي، أن "الفئات التي تم استثناءها سابقا سيسري العمل بذلك الاستثناء، الا ان الحظر سيكون اكثر تشددا تحسبا لحدوث تجمعات للمواطنين قد تلحق بهم الضرر".

وتابع: ان "شرطة المحافظة تحذر المواطنين من عدم الالتزام بحظر التجوال وان المخالفين سيتم توجيه عقوبات رادعة لهم".

وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، قد أعلنت، في وقت سابق، تطبيق الحظر الشامل للتجوال خلال ايام عيد الفطر، خوفاً من انتشار وتفشي فيروس كورونا.

وكان المتخصص بأمراض الجهاز التنفسي في وزارة الصحة د. عدي الهاشمي، قد قال، إن "السبب الأساس لقرار لجنة الصحة والسلامة الوطنية بفرض الحظر الشامل في فترة العيد هو الخشية من إن تؤدي بعض العادات الاجتماعية من التزاور بين الأقارب والاصدقاء والصلوات والذهاب للمراقد الدينية الى حدوث تجمعات توفر بيئة ناقلة لعدوى فيروس كورونا".

ولفت إلى أن "فترة الايام العشرة الأخيرة من رمضان حرجة، نتيجة رغبة الناس بالتسوق والاستعداد للعيد وندعو الجميع الى ضرورة التفاعل مع تحذيرات وزارة الصحة والبقاء ببيوتهم لمنع دخول العراق في زاوية ضيقة نتيجة عادات من الممكن تركها لإن الوضع خطير واي تجمع من المكن ان يسمح بتفشي كورونا".


اضافة تعليق


Top