آخر الأخبار
السوداني يؤكد حرص الحكومة واهتمامها على متابعة جميع الملفات رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته القبض على (٥) متهمين لقيامهم باطلاق النار على الشرطة في بغداد بايدن يوقع على مساعدات بـ 95 مليار دولار تشمل إسرائيل: أمريكا تقف مع الحق الرافدين: منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة

محافظا الديوانية وواسط يكشفان ما ناقشاه مع الكاظمي في اجتماع الأمس

سياسة | 22-05-2020, 20:49 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف محافظ الديوانية، زهير الشعلان، ومحافظة وساط، محمد المياحي، الجمعة، عن أهم الملفات التي تمت مناقشتها مع رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، في اجتماع الهيأة التنسيقية العليا للمحافظات الذي عقد أمس الخميس.

وقال محافظ الديوانية، زهير الشعلان، في حديث لـ(بغداد اليوم): "طرحنا موضوع استمرار تمويل المشاريع ودعم الزراعة، في المحافظة، كونها المحافظة الزراعية الأولى، كذلك طالبنا بمنح المحافظين صلاحيات كاملة وحقيقية".

وأضاف: "طالبنا أيضا بمعالجة مشاكل تسويق المحاصيل الزراعية وخاصة الستراتيجية، وأن كل الذي طرح حصلنا على موافقة به".

من جهته، قال محافظ واسط، محمد المياحي، في حديث لـ(بغداد اليوم) ان "أهم ما تم طرحه من قبلنا، هي ورقة مطالب متظاهري واسط وبشكل مفصل، وأوضحنا للكاظمي خطواتنا المحلية بهذا الاتجاه".

وأردف: "طالبنا بتفعيل خلية أزمة الكهرباء المركزية، وضمان عدالة التوزيع للطاقة الكهربائية، كذلك طالبنا بتضمين موازنة 2020 منحة تقدم لأصحاب العقود المجانية والمتطوعين تمنح لهم لحين تكيف موقفهم القانوني والمالي".

وفي يوم أمس الخميس، ترأس رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اجتماعاً للهيأة العليا للمحافظات بحضور المحافظين في المبنى الحكومي ببغداد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات عقدت اجتماعها الاول للدورة الرابعة برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي".

وبعد ساعات قليلة من منح الثقة لحكومة رئئس الوزراء مصطفى الكاظمي مطلع الشهر الجاري، اندلعت تظاهرات احتجاجية في عدد من المحافظات، الوسطى والجنوبية، طالب فيها متظاهرو محفاظتا الديوانية وميسان، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بإقالة المحافظ.

فيما أعلن متظاهرون في محافظة واسط، تلو بيانهم خلال انطلاق تظاهرة لهم في المحافظة، ’’سقوط’’ الحكومة المحلية بالمحافظة، ومنع نواب المحافظة من دخولها، وتوكيل مهمة إدارة المحافظة الى القضاء.