آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

وزير الصحة العراقي: اتخذنا قرارا بإمكانية التعايش مع كورونا وفتح الدوائر والجامعات والمدارس

محليات | 22-05-2020, 18:00 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أكد وزير الصحة حسن التميمي، الجمعة (22 آيار 2020)، أن نتائج اختبارات فيروس كورونا تعلن بإشراف منظمة الصحة العالمية، فيما أشار إلى أنه تم اتخاذ قرار بإمكانية التعايش مع كورونا وفتح الدوائر والجامعات والمدارس.
وقال التميمي في مؤتمر صحافي عقده اليوم في كربلاء إن "المستشفى التركي فيه مشاكل كثيرة وعن قريب نعلن افتتاحها وإدخالها بالخدمة الصحية"، لافتا إلى أن "الوزارة جادة في تذليل المعوقات التي حالت دون افتتاح مستشفى الإمام الحسن المعروفة بالمستشفى التركي".
وبيّن التميمي أن "جميع الأرقام التي تعلن بعدد الإصابات بكورونا هي صحيحة"، مشيرا إلى أنه "تم اتخاذ قرار بإمكانية التعايش مع كورونا ويتم اتخاذ الوقاية وتفتح الدوائر والجامعات والمدارس".
وأضاف أن "نتائج اختبارات كورونا تعلن بإشراف منظمة الصحة العالمية وليس لدى الوزارة شيء تخفيه"، مبينا "سعي الوزارة لزيادة عمليات الفحص لتصل إلى عشرة آلاف فحص باليوم للسيطرة عليه".