آخر الأخبار
حقيقة وجود توجه حكومي لاطلاق "عيدية مالية" للموظفين والمتقاعدين - عاجل السوداني يؤشر خسارة في مشروع تأخر لأكثر من 10 سنوات انطلاق العمل بنظام منح سمات الدُخُول إلكترونيّاً بين تركيا والعراق وفاة فنان ومصور عراقي اليكتي يستعد لانتخابات برلمان كردستان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية

الإعلام الأمني تعلن مقتل 5 من داعش في مطيبيجة

أمن | 22-05-2020, 13:57 |

+A -A

بغداد اليوم – صلاح الدين

أعلنت خلية الإعلام الأمني ، الجمعة (22 أسيار 2020)، مقتل 5 عناصر من تنظيم داعش في منطقة ام تليل – مطيبيجة في محافظة صلاح الدين.

وقالت الخلية في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، إن " قوة من فوج مغاوير الفرقة الثامنة التابع الى لواء مغاوير قيادة عمليات صلاح الدين، رصدت عجلة تحمل عناصر ارهابية في منطقة ام تليل - مطيبيجة  وعند تقربهم  تم معالجتهم  بصاروخ حراري".

وأضافت أنه "ادى الى قتل اربعة عناصر ارهابية واحراق العجلة وتم اخبار القوة بوجود احد العناصر الارهابية من جهة منطقة العيث يحمل رمانة هجومية تم ملاحقته واطلاق  النار عليه وقتله" .

وكانت مديرية الاستخبارات العسكرية، أعلنت، اليوم الجمعة، القبض على أحد المتهمين، مهمته جمع المعلومات لتنظيم داعش في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وقالت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بعملية نوعية وكمين محكم تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الـ 10 وبالتعاون مع الفوج الأول لواء 38 من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في قرية البو طيبان بالرمادي الانبار".

وأضافت أن "المتهم من الذين كانوا ومازالوا يقومون بجمع المعلومات عن قطعاتنا العسكرية والمتعاونين معها وتزويد الدواعش بها"، مشيرة إلى أنه "من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب".