آخر الأخبار
إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين

البنك المركزي يعلن المباشرة باطلاق منحة المتضررين من حظر التجوال

محليات | 20-05-2020, 20:07 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن البنك المركزي العراقي، الاربعاء، المباشرة باطلاق منحة المتضررين من حظر التجوال الصحي الذي فرض في شهر نيسان بسبب ازمة كورونا.

وقال المركزي في بيان، إنه "استنادا الى قرار مجلس الوزراء وبالتنسيق مع وزارة التخطيط ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وبعد الانتهاء من اعداد قاعدة البيانات للمستفيدين من المنحة المخصصة للمتضررين من فايروس كورونا، يُعلن البنك المركزي العراقي المباشرة بإطلاق هذه المنح من خلال شركات الدفع الالكتروني عن طريق الهاتف النقال".

وأضاف، أن "شركات الهاتف النقال بدأت بفتح المحافظ للمواطنين المشمولين بمنحة الطوارئ لصرفها من خلال إيداعها مباشرة في تلك المحافظ، حيث سيتم الصرف من منافذ تلك الشركات المنتشرة في عموم البلاد، وسوف لن يتحمل المستفيد من المنحة أية كلف عن ايداع او سحب المبالغ المخصصة له".

وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية، عادل الركابي أعلن، الاربعاء (20 آيار 2020)، إطلاق منحة الطوارئ للمتضررين من إجراءات حظر التجوال اليوم.

وقال الركابي في بيان، ان "اطلاق المنحة سيكون على شكل وجبات لتقليل التزاحم على منافذ التوزيع من اجل الحفاظ على صحة المواطنين وفق شروط اللجنة العليا للصحة والسلامة".

واضاف ان "المشمولين ستصل اليهم رسائل نصية عبر ارقام الهواتف التي ادرجوها في استمارة التقديم وسيتم تنظيم صفحة الكترونية على نفس موقع التقديم السابق خلال الايام المقبلة للاستعلام عن الذين لم تظهر اسماؤهم"، مشيراً الى ان "عدد المشمولين بالمنحة بلغ (11583731) مستفيداً".