عضو بالمالية النيابية يكشف سبب استمرار تسليف الموظفين رغم الازمة المالية الخانقة

تخطي بعد :
اقتصاد 2020/05/18 20:53 585
   

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، احمد الصفار، الإثنين (18 أيار 2020)، عن سبب استمرار تسليف الموظفين من قبل المصارف رغم الازمة المالية الخانقة التي تمر بها البلاد.

وقال الصفار لـ(بغداد اليوم)، إن "منح السلف للموظفين من قبل المصارف سواء كانت الحكومية او الاهلية مستمر، لأنها تتعلق بالسياسية النقدية التي يحددها البنك المركزي العراقي"، مبينا أن "المصارف لديها رأس مال ومنح السلف يرافقه فوائد مالية يجري استحصالها".

واضاف أنه "قدم طلبا رسميا أكثر من مرة من اجل تخفيض  الفوائد المترتبة على  السلف، لدفع شرائح اكبر للاقتراض والاسهام في تحريك السوق باتجاهاته المختلفة".

وكان مصرف الرافدين، اعلن الجمعة (01 ايار 2020)، ان التقديم على سلفة الـ 25 مليون دينار لموظفي دوائر الدولة الموطنة رواتبهم على المصرف يكون عن طريق المنصة الالكترونية.

وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، انه "تم إطلاق المنصة الالكترونية للموظفين الراغبين بمنح سلفة الـ 25 مليون دينار حيث بإمكان الموظف التقديم عليها عن طريق الموبايل وبواسطة الرابط التالي  https://qi.iq/loans".

وأشار الى ان "المصرف استخدم التكنولوجيا الحديثة المتطورة لهذه المنصة وعلى الموظفين الاستفادة من هذه التقنية الالكترونية للحصول على السلفة".

 


اضافة تعليق


Top