محتجون على ’’الإساءة للمهندس’’ يقتحمون مقر قناة MBC في بغداد (صور)

تخطي بعد :
روابط 2020/05/18 11:21 3173 المحرر:ha
   

بغداد اليوم- بغداد

أفاد مصدر محلي، في بغداد، الثلاثاء (18 ايار 2020)، بأن محتجين اقتحموا مقر قناة "MBC"، في منطقة الوزيرية وسط العاصمة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "متظاهرون اقتحموا مكتب قناة MBC وسط العاصمة بغداد، وقاموا بتحطيم المقر، وحاولوا احراقه".

 

وكان العشرات من المتظاهرين قد نظموا وقفة احتجاجية، في وقت سابق من اليوم، أمام مكتب فضائية MBC  في العاصمة بغداد احتجاجاً على ما وصوفوه بـ"الاساءة"، لنائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، الذي اغتيل بضربة أمريكية، مطلع العام الجاري.

واستنكرت لجنة الاتصالات والإعلام النيابية، الجمعة (15 أيار 2020) قيام قناة MBC بـ "الاساءة" لابو مهدي المهندس، فيما طالبت القناة بتقديم اعتذار عن ذلك، قائلة: "نستنكر قيام القناة السعودية باتهام الشهيد القائد أبو مهدي المهندس بالإرهاب".

بعد ذلك، وجه رئيس هيأة الحشد الشعبي، فالح الفياض، الجمعة، بإقامة دعوة قضائية ضد قناة تليفزيونية أساءت بحسب البيان الى نائب رئيس الهيأة، ابو مهدي المهندس، الذي اغتيل قرب مطار بغداد مطلع السنة الحالية.

وذكر مكتب الفياض في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض وجه بإقامة دعوة قضائية ضد قناة تليفزيونية عرضت ما يسيء الى تاريخ قائد النصر و شهيد العراق الخالد أبو مهدي المهندس متهمةً اياه باتهامات باطلة لا تمت للحقيقة بِصلة، في محاولة لطمس وتشويه التاريخ المشرف لهذا البطل الذي قضى كل حياته في الجهاد و مقارعة الارهاب وتحرير العراق".

فيما علّقت حركة عصائب أهل الحق على الحادثة قائلة: " أبو مهدي المهندس وجميع الشهداء هم رمز وعز لكل أحرار العالم، ومهما حاولت فضائيات الفتنة والجهات التي توجه من خلالها الإساءة لهم، لم ولن يستطيعوا المساس بمكانتهم".




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top