آخر الأخبار
طلب نيابي لإنهاء تكليف العلاق والمسعودي وإعادة قرعة الحجاج تحليل: التقارير الصحفية الأمريكية "مناورة" ورسائل للفصائل العراقية القبض على منتحل صفة رائد في الأمن الوطني يمارس الابتزاز رئيسا الجمهورية ومجلس الوزراء يؤكدان اهمية حسم اختيار رئيس البرلمان مجلس بغداد يتوعد "المخالفين": أصحاب المولدات يستغلون المواطنين

قضية ’’العلم الملوَّن’’ تتفاعل.. نائب يطالب بإغلاق السفارات وآخر يدعو لإنزاله فوراً

سياسة | 17-05-2020, 13:43 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

لاقى رفع سفارة الاتحاد الأوروبي في العراق، علم المثليين في مقر البعثة في العاصمة بغداد، اليوم الأحد (17 أيار 2020) تفاعلا نيابيا عراقيا، حيث طالب النائب عن كتلة صادقون، حسن سالم، بغلق سفارات الاتحاد الاوربي لهذا الفعل، فيما طالب النائب عن كتلة سائرون النيابية، سلام الشمري، بإنزال العلم "فورا".

وقال سالم، في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "التصرف الشاذ واللا أخلاقي يعبر عن السلوك المشين والشذوذ، تجاه الشعوب الاسلامية واتجاه الاعراف والتقاليد المحترمة".

وأضاف أن "بعثة الاتحاد الاوروبي وهذه السفارات التي لم تراعِ دين وأخلاق وعادات وأعراف المجتمع العراقي ردّ فعلها أكبر من صفحة داعش السوداء وهو مسخ للقيم للأخلاق والعادات".

وقررت بعثات الاتحاد الأوروبي في أنحاء العالم رفع علم قوس قزح لإحياء اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية والتحول الجنسي، والذي يصادف 17 مايو حيث يسلط فيه الضوء على حقوق المثليين ومتحولي الجنس ومزدوجي الجنس.

ورأى سالم، أنه "لا بد ان يكون هناك موقفاً حازماً من الحكومة بغلق هذه السفارات وعدم السماح لمثل هذه الأفعال الشاذة التي تنافي الاعراف والتقاليد التي تربى عليها المجتمع العراقي والدين".

فيما أعرب عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون، سلام الشمري، عن رفضه "القاطع" للتصرف الذي قام به اليوم الاتحاد الاوربي برفع علم الشواذ في قلب بغداد.

وقال الشمري، في بيان، إن "العراق بلد اساسه الدين والاخلاق ولا يمكن السماح لأي تصرف يخرج عن هذه الاسس ومن اي جهة مهما كانت"، معتبرا "التصرف الاوربي استخفافا بالقيم الدينية والاخلاقية لشعب العراق بجميع اديانه واطيافه".

وطالب الشمري "الحكومة ووزارة الخارجية اتخاذ الخطوات اللازمة المعبرة عن الرفض القاطع لهذا التصرف ويجب ان يتم انزال هذا العلم فورا" .

وقالت بعثة الاتحاد في بغداد عبر تغريدة أرفقت بصورة العلم "بالاشتراك مع السفارة الكندية والسفارة البريطانية في العراق، ننضم اليوم في بغداد مع بعثات الاتحاد الاوروبي حول العالم في رفع علم قوس قزح للاحتفال باليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية والتحول الجنسي وتسليط الضوء على حقوق المثليين/ات ومتحولي/ات الجنس ومزدوجي/ات الجنس".