آخر الأخبار
راصد الزلازل الهولندي يهاجم غيتس وهارفرد: فكرة حجب ضوء الشمس سيتسبب بكوارث وأمراض خطة رديفة للحصاد.. ثلاث خطوات لتأمين محصول الحنطة بالعراق الدون البرتغالي بلحية طويلة خلال تدريبات النصر.. صور تثير الجدل والتفاعل الاسبوع المقبل.. إيران تتسلم مقاتلات روسية من طراز سوخوي 35 بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت

نائب يرجح موعداً لاستكمال الكابينة الوزارية لحكومة الكاظمي ويدعو لإنهاء ملف ’’مناصب الوكالة’’

سياسة | 16-05-2020, 12:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رجح النائب عن تحالف الفتح مختار الموسوي، السبت، استكمال الكابينة الوزارة في الحكومة الجديدة لحكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بعد عطلة العيد.

وقال الموسوي لـ(بغداد اليوم)، إن "الحوارات والمفاوضات ما تزال مستمرة بين رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والقوى السياسية من أجل حسم ملف الوزارات الشاغرة".

وأضاف انه "من المؤمل أن يحسم هذا الملف وتكتمل الكابينة الوزارية بعد عيد الفطر"، لافتا الى ان "ملف ادارة بعض الوزارات بالوكالة يجب ان ينتهي".

وكان عضو مجلس النواب العراقي، أسعد المرشدي، توقع السبت (10 أيار 200)، أن يكون موعد حسم ما تبقى من الكابينة الوزارية الجديدة لحكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بعد عيد الفطر.

وقال المرشدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الخلافات السياسية على حقيبة الخارجية ما تزال قائمة حتى اللحظة، فضلاً عن تنافس كتلتين شيعيتين على وزارتي العدل والزراعة".

واضاف أن "الكاظمي مشغول حالياً بملفات في غاية الأهمية، وهي رواتب المتقاعدين وإقرار قانون الموازنة، لذا فأن حسم ما تبقى من الكابينة الوزارية سيكون بعد عيد الفطر بـ 10 أيام".

وعقد البرلمان جلسة التصويت في وقت متأخر من ليل الأربعاء الماضي، على حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، برئاسة محمد الحلبوسي، وحضور 255 نائباً، من دون حضور ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، وائتلاف الوطنية الذي يتزعمه اياد علاوي، وعدد من نواب كتلة صادقون.

ومنح البرلمان العراقي، الثقة لأعضاء حكومة الكاظمي لوزراء (الدفاع جمعة عناد، والداخلية عثمان الغانمي، والمالية علي عبد الامير علاوي، والتخطيط خالد نجم، والاعمار والاسكان نازلين محمد، والصحة حسن محمد عباس، والكهرباء ماجد مهدي علي، والتعليم نبيل كاظم عبد الصاحب، والنقل ناصر حسين بندر، والشباب والرياضة عدنان درجال، والصناعة منهل عزيز والاتصالات اركان شهاب، وعادل حاشوش وزيراً للعمل، ومهدي رشيد جاسم وزيراً للموارد المائية وحميد مخلف وزيراً للتربية.

وبقيت خمس وزارات لم يصوت عليها أعضاء مجلس النواب وهي (التجارة والزراعة والهجرة والمهجرين والعدل والثقافة)، فيما تم تأجيل التصويت على مرشحي وزارتي الخارجية والنفط.