بالفيديو.. الغانمي يصدر توجيهاً بشأن شكاوى المواطنين ويتحدث عن عمليات ابتزاز بالمراكز

بالفيديو 2020/05/12 13:44 4958 المحرر:am
   

بغداد اليوم-بغداد

أصدر وزير الداخلية، عثمان الغانمي، الثلاثاء (12 أيار 2020)، توجيهاً بشأن شكاوى المواطنين في مراكز الشرطة، فيما تحدث الغانمي عن عمليات ابتزاز تحصل داخل المراكز.

وظهر الغانمي في شريط مصور قائلاً، إن "مراكز الشرطة فسدت، والدليل على ذلك، أن المركز كان يوجد فيه سابقاً سجل، وعندما يأتي المواطن يقدم شكوى ويسجل في السجل الموجود شكواه"، مشيراً الى أن "السجلات بقيت أسيرة لضابط المركز، تارةً يبتز المواطنين في المال، وأخرى في الشرف، أو لتنفيذ أمر مادي، او فساد مادي أو أخلاقي".

وأضاف: "إذا تدخل المادة في العمل المهني، تنتج عنها بيع الضمائر والنفوس، ليصبح المواطن في خبر كان"، مؤكداً، أن "مركز الشرطة الان فقد القوس الإداري التابع له، والدليل على ذلك، أنه لحد الان لم نقيم الامن المجتمعي تقييماً صحيحاً، والتوجيه هو أن نتجاوز كل السلبيات ويجب أن نخفف عن كاهل المواطن المتاعب، لأن الداخلية في تماس مباشر مع المواطنين".

وتابع: "يوجد فساد كبير جداً في الدوائر ولا يقل تأثيراً عن الإرهاب، وإن الذي يمد يده في أساليب غير قانونية، مستعد أن يُدخل الإرهاب".

ووجه الغانمي، "كل مراكز الشرطة بفتح بطاقة الشكوى وإعطائها للمواطن ويحتفظ بها، ويسلمونها للقاضي حتى يأتي المواطن يراجع"، مؤكداً "إذا ازدادت ثقة المواطن بالقوى الأمنية سينعكس ذلك على الامن المجتمعي".


اضافة تعليق


Top