آخر الأخبار
على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس

بالصور.. العشرات من المتظاهرين يتجمعون قرب جسر الجمهورية وسط بغداد

سياسة | 10-05-2020, 13:41 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

وصل المتظاهرون في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، اليوم الأحد، الى الحاجز الثاني الموجود على جسر الجمهورية بعد انسحاب القوات الأمنية لبداية الجسر.

وأظهرت الصور تجمهر عشرات المتظاهرين على الجسر، وقرب الحاجز الثاني الذي يفصل بين المتظاهرين والقوات الأمنية المتواجدة على الجسر، في محاولة من المتظاهرين للعبور باتجاه منطقة الخضراء، عقب التصعيد الذي أطلقته بعض منصات التواصل الاجتماعي، ووسط انقسام بين رفض ومؤيد لذلك التصعيد بين المتظاهرين.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني، بأن المتظاهرين في ساحة التحرير وصلوا للحاجز الثاني الموجود على جسر الجمهورية وسط العاصمة بغداد، في محاولة لعبور الجسر المؤدي الى المنطقة الخضراء.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين تقدموا باتجاه الحاجز الثاني على جسر الجمهورية ووصلوا اليه، في محاولة منهم للعبور الى منطقة الخضراء".
وأضاف، أن "القوات الأمنية ردت على المتظاهرين المتقدمين باتجاه الحاجز، بالقنابل الصوتية، وتسببت بإصابة نحو 10 متظاهرين بجروح".

وأشار الى أن "القوات الأمنية انسحبت الى بداية الجسر بالقرب من وزارة التخطيط في المنطقة الخضراء، بعد وصول المتظاهرين الى الحاجز الثاني من الجسر".

قبل ذلك، طالب متظاهرون في محافظة واسط تلوا بيانهم خلال انطلاق تظاهرة لهم في المحافظة، بـ ’’اسقاط النظام’’ السياسي في البلاد، فيما أعلنوا ’’سقوط’’ الحكومة المحلية بالمحافظة، ومنع نواب المحافظة من دخولها.

وانطلقت دعوات على منصات التواصل الاجتماعي، من أجل الخروج بتظاهرة في يوم (10 أيار)، وحشدت فيها الجماهير على الخروج بالتظاهرات، فيما انقسم المتظاهرون بين مؤيد ورافض لتلك الدعوات، خصوصاً أنها تتزامن مع انتشار فيروس كورونا في البلاد.