آخر الأخبار
أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل البرلمان يطالب الأمانة العامة بعرض جدول سلم الرواتب في مجلس الوزراء.. وثيقة الحكيم يبلغ بارزاني: يجب إدامة الزخم لحكومة السوداني والتمسك بـ"المنجز" بيان من الخارجية الكويتية عن "هجوم كورمور" في العراق الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية

القضاء الأعلى يوجه بإطلاق سراح المتظاهرين

سياسة | 10-05-2020, 12:05 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

وجه مجلس القضاء الأعلى، الأحد، بإطلاق سراح المتظاهرين.

وذكر إعلام القضاء، في بيان، أنه "انسجاما مع دعوة السيد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، بتاريخ 9 / 5/ 2020 وجه مجلس القضاء الأعلى المحاكم كافة التي تعرض عليها قضايا خاصة بالمتظاهرين لإطلاق سراحهم".

وأضاف أن "مجلس القضاء الأعلى، سبق وأن وجه السادة قضاة التحقيق بإطلاق سراح من يتم القبض عليه عن موضوع التظاهر باعتبار أن التظاهرات حق مكفول بموجب المادة 38 من الدستور، بشرط أن لا يقترن بفعل مخالف للقانون ضد مؤسسات الدولة أو ضد الأشخاص".

ودعا رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، يوم أمس السبت، الى حماية المتظاهرين السلميين وعدم التساهل مع جرائم الخطف وملاحقة المتورطين فيها.
وقال المكتب الاعلامي للكاظمي، في بيان، إن "القائد العام للقوات المسلحة امر خلال الاجتماع التشاوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني الذي عقد السبت (يوم أمس)، بإطلاق سراح الموقوفين من المتظاهرين بالتنسيق مع القضاء عدا المتورطين بالدم العراقي".
وشدد رئيس الحكومة، بحسب البيان، الى "عدم التساهل مع جرائم الخطف وملاحقة مرتكبيها وتقديمهم إلى العدالة".
ولفت الى "ضرورة حماية المتظاهرين السلميين ومنع العنف باشكاله كافة".