آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

وصول كابينة الكاظمي الى البرلمان من دون وزارتي النفط والخارجية

سياسة | 6-05-2020, 11:40 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن النائب عن تحالف "سائرون"، أمجد العقابي، الأربعاء (06 أيار 2020)، وصول الكابينة الوزارية الخاصة برئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، الى مجلس النواب.

وقال العقابي في حديث لـ (بغداد اليوم)، "قائمة وزراء الكابينة الجديدة للمكلف مصطفى الكاظمي، وصلت الى مجلس النواب، منقوصة من اسمي وزيري الخارجية والنفط، لعدم حسمهما خلال المفاوضات".

ورجح العقابي، "عدم تمرير الكابينة بمجمل اسمائها، وسقوط أسماء بالتصويت عليها"، فيما أكد أن الجلسة "ستعقد في موعدها المقرر، في التاسعة من مساء اليوم".

وأشار الى أن "بعض الكتل سوف لن تصوت على الكابينة"، دون أن يكشف عن هذه الكتل، فيما توقع "استمرار محاولات اقناع هذه الكتل بالتصويت، الى اللحظة الأخيرة".

وأظهرت وثيقة حصلت عليها (بغداد اليوم)، اسماء الكابينة الوزارية "المسربة" لحكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وبينت الوثيقة أن مرشحي الوزارات الموجودين في القائمة الأخيرة عددهم 20 وزيراً لكل وزارة، فيما خلت القائمة الوزارية من وزارتي النفط والخارجية، بسبب عدم اكتمال التوافق السياسي على منح الوزارات المذكورة.
فيما أوضحت الوثيقة، أن المرشح لوزارة المالية التي كثر الجدل عنها حول منحها للأكراد من عدمه، فقد تم ترشيح وزيراً لها وهو علي حيدر عبد الأمير.

وكان مجلس النواب، قد حدد اليوم الأربعاء، موعدا لعقد جلسة منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي.

وقال رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، عقب لقائه المكلف بتشكيل الحكومة: "ادعو أخواتي وإخواني النواب لحضور جلسة المجلس؛ للتصويت على تشكيل الحكومة الجديدة يوم الأربعاء الساعة 9 مساءً".