آخر الأخبار
صولة أمنية تنتهي بالقبض على 7 مطلوبين في ثلاث محافظات الاتحاد العراقي يكشف موعد مواجهتي إندونيسيا وفيتنام في "التصفيات المزدوجة" مجلس بغداد: معاناة الإزدحامات ستنتهي العام الحالي نائب في البرلمان الإيراني: نستطيع تخصيب اليورانيوم بنسبة 90 بالمئة خلال نصف يوم تكرار الحرائق في كردستان.. اتهامات للحكومة بالتقصير ودعوة للكشف عن لجان التحقيق

إياد علاوي يدعو واشنطن لتكذيب ’’الرسالة’’ ويعد السكوت عنها تدخلاً بالشأن العراقي

سياسة | 5-05-2020, 13:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا زعيم ائتلاف الوطنية، اياد علاوي، الثلاثاء (05 ايار 2020)، واشنطن إلى تكذيب الرسالة المنسوبة للسفارة الأمريكية، معتبراً أنه في حال عدم تكذيبها فستعتبر تدخلاً سافراً بالشأن العراقي.

وقال علاوي، في تغريدة على منصة "تويتر"، تابعتها (بغداد اليوم): "نؤكد ضرورة ان تكون علاقاتنا جيدة مع الولايات المتحدة وبقية دول العالم لذا مالم تُكذب الرسالة المنسوبة للسفارة الامريكية فستعد تدخلا سافرا ومرفوضا في الشأن العراقي".

وأضاف: "شعبنا لن ينسى توافق الادارتين الامريكية والايراني على وأد حقوقه عام 2010 والتي لا يزال يدفع ثمنها ويعاني تداعيتها".

وكان زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، قد كشف يوم أمس، عن استلامه رسالة من جهة تدعي محسوبة على السفير الامريكي.

وجاء في نص الرسالة المنسوبة للسفير الأمريكي ولم يتسن التأكد من صحتها التالي: "تولي الولايات المتحدة حاجة ملحة للغاية وكبيرة لتشكيل حكومة السيد مصطفى الكاظمي. يجب أن يتم تجاهل أي نقاط ضعف أو تنازلات في اختيار الوزراء عند موازنتها مع التوقعات الرهيبة للبلاد. إن حكومة تصريف الأعمال للسيد عادل عبد المهدي مشلولة وغير قادرة على التعامل مع العديد من المشاكل التي تواجه العراق. كأصدقائكم وشركائكم  في السنوات الـ 17 الماضية ، نشعر بقلق بالغ من أن العواقب على العراق كدولة وعلى الشعب العراقي ستكون مدمرة إذا لم تتم الموافقة على حكومة السيد مصطفى الكاظمي. إذا تم تشكيل الحكومة فسوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدة العراق على مواجهة المشاكل المقبلة.