آخر الأخبار
"البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم أصدر توجيهًا للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيًا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها 35 مخالفًا بقبضة الداخلية في حصيلة أولية لـ"عملية البتاوين" قلق البورصات ينعش اسعار الذهب عالميًا دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24

النجيفي في اتصال مع الكاظمي: لن نكون جزءاً من حكومتك لكننا سندعمها

سياسة | 5-05-2020, 09:49 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية، أسامة النجيفي، الثلاثاء (5 أيار 2020)، أنه لن يكون جزءاً من حكومة المكلف، مصطفى الكاظمي، مشيرا إلى أنه سيدعمها فقط.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، في بيان، إن الأخير "أتصل بالنجيفي ليطلعه على جهوده في تشكيل الحكومة المقبلة".

وأكد مكتبه أن "الكاظمي يتصرف بشكل وطني بعيداً عن أي نفس طائفي فيما إذا جرت المصادقة على حكومته وحسب البرنامج الحكومي الذي طرحه واستقبال أي مقترحات".

من جهته، بين النجيفي، أن "الجبهة لن تكون جزء من الحكومة ولكن ستدعمها إذا كان اختيار الوزراء على أسس المهنية والنزاهة وليس وفق مفهوم المحاصصة الحزبية التي سببت فشل الحكومات السابقة"، مبينا أن "الجبهة ستراقب اداء الحكومة للمرحلة القادمة وستكون من الداعمين لها إذا تصرفت بشكل وطني وبعكسه فإن الجبهة ستبقى في جانب المعارضة الوطنية".

وكان مجلس النواب، حدد، يوم غد الاربعاء موعداً لعقد جلسة منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي.

وقال رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، عقب لقائه المكلف بتشكيل الحكومة: "ادعو أخواتي وإخواني النواب لحضور جلسة المجلس؛ للتصويت على تشكيل الحكومة الجديدة يوم الأربعاء المقبل الساعة ٩ مساءً".

وقال نواب، إن "سبب تأجيل الجلسة حتى الآن هو عدم وصول الكابينة الوزارية الخاصة بالكاظمي الى البرلمان، في ظل الخلافات حول الاسماء، والتفاوض حولها".