آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

صحة كربلاء توضح بشأن حالة الوفاة بفيروس كورونا المسجلة اليوم

محليات | 3-05-2020, 20:46 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أوضحت دائرة صحة كربلاء، الأحد، بشأن حالة الوفاة بفيروس كورونا المسجلة اليوم.

وذكرت الدائرة، في بيان، أنها "لم تُسَجل، اليوم أية حالة إصابة بفايروس كورونا المُستجد، علماً بأن الجهات الصحية المُختصة في الدائرة، أرسلت (657 + 38) عينة للفحص المختبري pcr، وفحص سريع rapid test) على التوالي، لتوكيد حالة الإصابة من عدمها".

وأوضحت: "حيث وردت نتائجها سليمة، وتخلو من الإصابة بهذا الفيروس".

وبشأن حالة الوفاة المعلنة، قالت الدائرة، إنها "كانت للمريضة التي أُعلن عن أصابتها بالفيروس في بيان الدائرة ليوم أمس، وكانت تُعاني من مرض عضال، وخضعت طوال فترة مرضها للعلاج الكيميائي"، مبينة: "حيث أُدخلت الى ردهة الحُميَات (الحياة) في نهاية الشهر الماضي، وفارقت الحياة فجر اليوم".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة، تسجيل حالتي وفاة و77 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في 6 محافظات على مستوى البلاد.

وذكرت الصحة، في بيان الموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة بفيروس كورونا، أنها فحصت "5009 نموذج في المختبرات المختصة كافة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 103262".

وأضاف البيان، أن "مختبرات وزارة الصحة والبيئة سجلت لهذا اليوم (77) إصابة في العراق وزعت في بغداد/ الرصافة: 23، والكرخ: 23، ومدينة الطب 9 إصابات".

وتابع، أن "محافظة البصرة سجلت اليوم 8 إصابات، وكركوك 5، المثنى 8، واخيرا الانبار إصابة واحدة"، مشيرا الى تسجيل "حالتي وفاة واحدة في بغداد/الرصافة وحالة في كربلاء".

وبشأن حالات الشفاء من الفيروس، لفت البيان أن "الحالات المسجلة اليوم 17، حالتين في النجف، و9 حالات شفاء في البصرة، وحالة شفاء في كل من بابل، ذي قار، والديوانية، و3 في اربيل".

وخلص الموقف الوبائي إلى أن "مجموع الاصابات بفيروس  كورونا باتت 2296، ومجموع الوفيات 97، ومجموع حالات الشفاء 1490".