آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

أمنياً واستراتيجياً.. ملف المباحثات العراقية الأمريكية على طاولة الكاظمي

محليات | 30-04-2020, 09:13 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أطلع رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي، رئيس الحكومة المكلف مصطفى الكاظمي، على جميع الملفات المتعلقة بالمباحثات مع الجانب الأمريكي، بعد أن وقّع الرئيس المكلف منهاجه الوزاري وقدمه إلى مجلس النواب يوم أمس.

ونقلت صحيفة الصباح شبه الرسمية، عن الناطق باسم القائد العام قوله، إن "القرار هدفه أن يكون رئيس الحكومة المكلف على دراية تامة بجميع المواضيع التي ستبحث مع الولايات المتحدة لمتابعتها واتخاذ الخطوات اللازمة بشأنها بعد تشكيل الحكومة الجديدة".

واضاف ان "العراق يعكف حاليا على دراسة جميع الملفات التي ستبحث مع الولايات المتحدة الاميركية ومناقشتها مع الجهات المختلفة المعنية بهذه الملفات لانضاجها وعرضها على رئيس الوزراء قبل انطلاق المفاوضات".

وأشار إلى ان "الملفات ليست مقتصرة على الجانب الامني بل تتعلق أيضاً بالعلاقة الستراتيجية بين البلدين، كما تشمل المجالات الاقتصادية والسياسية وكذلك الثقافية المثبتة ضمن اتفاقية الاطار الستراتيجي".

وأعلن رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، أمس الاربعاء، توقيع كتاب المنهاج الوزاري لحكومته وارسله لرئاسة مجلس النواب.

وقال الكاظمي في مقطع فيديو نشره مكتبه الاعلامي، "أرسلتُ اليومَ المنهاج الوزاري إلى مجلس النواب الموقر، لاطلاع السيدات والسادة النواب، وسيتمّ إرسال أسماء المرشحين للكابينة الوزارية، ضمن المدة الدستورية، لتحديد جلسة التصويت".

وأضاف: "عاش العراق، أرضاً، وشعباً، وسيادة وطنية".