آخر الأخبار
بعد دقائق من مباشرته بالمنصب.. محافظ ديالى يمنح نفسه اجازة لـ 15 يومًا (وثيقة) بعد خضوع زوجته للتحقيق.. رئيس الوزراء الإسباني يفكر في الاستقالة التميمي يباشر أعماله بمهام محافظ ديالى لحين تشكيل الحكومة الجديدة.. وثيقة الأشد مطراً منذ 1982.. راصد جوي: العراق سيتأثر بمنخفض جوي مطلع الأسبوع المقبل بالقميص الأبيض.. منتخبنا الأولمبي يواجه فيتنام غداً في ربع نهائي كأس آسيا

ديالى تصدر قراراً بمنع استيراد المحاصيل الزراعية

اقتصاد | 27-04-2020, 14:26 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أفاد مسؤول محلي في محافظة ديالى، الاثنين (27 نيسان 2020)، بصدور قرار حكومي عاجل بمنع دخول المحاصيل الزراعية المستوردة الى اسواق المحافظة.

وقال مدير ناحية بني سعد(20 كم جنوب غرب بعقوبة) نجم السعدي في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان "قراراً حكومياً عاجلاً صدر من ادارة محافظة ديالى بمنع دخول المحاصيل الزراعية المستوردة الى اسواق المحافظة اسهم في انقاذ المناطق الزراعية في ديالى من انهيار وشيك بعد تدني الاسعار بشكل غير مسبوق على نحو دفع بعض المزارعين الى تحويل مزارعهم الى علف للحيوانات بسبب الخسائر الكبيرة".

واضاف، ان "الاسعار تغيرت بشكل كبير خلال الساعات الماضية وبدأت تعود الى وضعها الطبيعي ما قلل من خسائر المزارعين"، مؤكدا أن "انهيار الاسعار خلال الايام الماضية كان قاسيا على القطاع الزراعي وكاد يودي الى انهيار شامل بعدما بلغت الخسائر مستويات عالية جدا اثارت امتعاض الاف المزارعين".

ودعا السعدي الى "ضرورة حماية المنتوج الوطني وخاصة الزراعة باعتباره اداة مهمة في تامين الامن الغذائي ناهيك عن استقطابها لاكثر من 60% من الايادي العاملة".

وكانت ديالى شهدت بالايام الماضية انهيار غير مسبوق في اسعار المنتوجات الزراعية على نحو شكّل مصدر تهديد لقطاع الزراعة بسبب تدفق المحاصيل المستوردة.