آخر الأخبار
جنايات الرصافة: السجن 15 سنة بحق مدان ضبط بحوزته اختام مزورة دوري نجوم العراق.. خمس مواجهات في ختام الجولة الـ 26 اليوم طقس العراق.. أمطار بالشمال وانخفاض بدرجات الحرارة في الوسط والجنوب مطلوب يقتل مفوضًا بالشرطة خلال "عملية قبض" شرقي بغداد "عملية دقيقة" للحشد تطيح بتاجر مخدرات في الأنبار

نائب عراقي: مصطفى الكاظمي مصر على اختيار وزيري الداخلية والدفاع بنفسه ليحقق 3 أهداف

محليات | 21-04-2020, 18:02 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف القيادي في تحالف سائرون، النائب رياض المسعودي، الثلاثاء 21-4-2020، أن رئيس الوزراء المكلف، مصطفى الكاظمي، مصر على اختيار الوزراء الامنيين لينفذ وعداً قطعه على نفسه امام المواطنين.

وقال المسعودي، لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، مصر على اختيار وزيري الداخلية والدفاع بنفسه، دون الرجوع الى القوى السياسية"، مضيفا أن "بعض هذه القوى تريد إفراغ منصب رئيس الحكومة من محتواه، وان تشكل الحكومة وفق اجنداتها".

وبين ان "رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، يرغب باختيار وزيري الدفاع والداخلية، بنفسه، لتحقيق 3 اهداف خي اعادة هيبة الدولة وسلطة القانون وحصر السلاح بيد الاجهزة الامنية، لأنه وعد الشعب العراقي بذلك".

ورأى  المسعودي، أنه "إذا بقيت وزارتا الدفاع والداخلية خارج سيطرة رئيس الحكومة، فلن يستطيع ان يطبق ما وعد به الشعب العراقي".

وفي وقت سابق من اليوم، كشف النائب عن تحالف الفتح، فاضل الفتلاوي، حقيقة تعثر المفاوضات مع رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، بسبب مرشحي الكابينة الوزارية، لحكومته الجديدة.

وقال الفتلاوي في حديث لـ (بغداد اليوم): "لا توجد أي تعثر في الحوارات والمفاوضات بين القوى السياسية الشيعية، ومنها تحالف الفتح ورئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، والحوارات مستمرة ومتواصلة للاتفاق والتوافق على مرشحي الكابينة الوزارية، للحكومة الجديدة".

وأضاف، أن "رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، لديه حرية كاملة لاختيار اعضاء كابينته الوزارية، وفق شروط النزاهة والكفاءة، ونحن ندعم أي مرشح يختاره وفق هذه الشروط"، مؤكداً بالقول: "لا خلافات مع الكاظمي، والكل متفق على دعمه".