آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

خام برنت يواصل الهبوط بأكثر من 24% من سعره ويفقد مستويات الـ 20 دولاراً

اقتصاد | 21-04-2020, 12:31 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

واصلت أسعار خام برنت، الثلاثاء (21 نيسان 2020)، انخفاضها، ليتراجع سعر البرميل بأكثر من 24% ويسجل 20 دولاراً للبرميل، وذلك بعد انخفاضه إلى نحو 23 دولاراً في وقت سابق من اليوم.

وأفادت شبكة "سي ان بي سي" عربية، بأن "خام برنت تراجع بأكثر من 24% وفقد مستويات الـ 20 دولاراً للبرميل الواحد".

وسجلت أسعار نفط خام برنت، صباح اليوم، انخفاضاً وفقدت 10 بالمائة من قيمتها بعد وصول سعر البرميل الواحد إلى نحو 23 دولاراً، متأثراً بانهيار خام تكساس الأمريكي.

وتراجعت أسعار عقود خام برنت تسليم شهر يونيو المقبل، اليوم، بنحو 8.2 في المائة " 2.09 دولار" لتتداول عند 23.48 دولار للبرميل.

ولم يتراجع خام برنت كما حدث لخام غرب تكساس لتوافر أماكن التخزين له بخلاف نظيره الأمريكي، كما أن أسعاره الحالية تسليم يونيو وليس مايو لكنه مع ذلك هبط إلى 22.98 دولاراً للبرميل.

وإرتفع خام غرب تكساس الوسيط WTI (الأمريكي) تسليم شهر مايو، بنحو 88 في المائة "1.33 دولار" لكنه يبقى يتداول دون الصفر (-4.5 دولار للبرميل).

وبعد جلسة عاصفة أمس، يأتي تدهور سعر برميل النفط تسليم مايو المدرج في سوق نيويورك إلى ما دون الصفر لأول مرّة في التاريخ مع انتهاء التعاملات، ما يعني أن المستثمرين مستعدّون للدفع للتخلّص من الخام.

وهبط خام غرب تكساس الوسيط WTI (الأمريكي) تسليم شهر مايو ،أمس، بنحو 55.90 دولار، أو 306 في المائة ، إلى سالب 37.63 دولار للبرميل عند التسوية.

ويأتي هذا التراجع لكون اليوم الثلاثاء هو آخر يوم لعقود تسليم مايو ولا يرغب المشترون بالاستلام في هذا الشهر لعدم قدرة المخازن الأمريكية والآبار على استيعاب الإنتاج.

يأتي ذلك في ظل مخزونات قياسية مع إغلاق معظم اقتصادات العالم الكبرى، وتوقعات متشائمة للطلب على الخام.

لكن عقود الخام الأمريكي تسليم يونيو حافظت على أسعارها قرب 20 دولارا للبرميل نظرا لبدء خفض الانتاج المتفق عليه بين تحالف "أوبك+" سيدخل حيز النفاذ مطلع مايو، كما سيبدأ فتح الاقتصادات تدريجيا ايضا ما يشير لوضع أفضل خلال شهر يونيو.