آخر الأخبار
مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد واشنطن تنفي مشاركتها في هجوم أصفهان وتؤكد رفضها لأي عملية موسعة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم

العقود الاجلة للخام الاميركي تنهار الى ناقص 37 دولار للبرميل !

اقتصاد | 20-04-2020, 21:38 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

افادت وكالة الصحافة الفرنسية، اليوم الاثنين، ان العقود الآجلة للنفط الأمريكي هوت إلى ناقص 37 دولارا للبرميل الواحد.

وهبطت العقود الآجلة للنفط الأمريكي، مساء اليوم الاثنين، لأقرب استحقاق تهوي أكثر من 120 بالمئة إلى ناقص 8.60 دولار للبرميل.
قبيل ذلك، هبطت العقود الآجلة للنفط الأمريكي، إلى أقل من صفر دولار للمرة الأولى في التاريخ.
وذكرت "رويترز" أن "البائعين يضطرون للمرة الاولى على الاطلاق إلى أن يدفعوا للمشترين لأخذ عقود آجلة للنفط".
وكانت "رويترز"، قد افادت في وقت سابق من اليوم الاثنين، بانهيار العقود الآجلة للخام الأمريكي بأكثر من 98 % إلى 20 سنتا للبرميل الواحد.
وسجلت العقود الآجلة للخام الأمريكي انهيارا تاريخيا، وهبطت من 4.41 دولار للبرميل، إلى أعلى بقليل من دولار واحد للبرميل، في سابقة تحدث للمرة الأولى بتاريخه.
وذكرت "رويترز"، أن " العقود الآجلة للخام الأمريكي تواصل الانهيار وتهوي حوالي 75 % إلى 4.41 دولار للبرميل، وهي المرة الاولى بتاريخه".
وشهدت العقود الآجلة للنفط، اليوم الاثنين، خسائر كبيرة حيث هبط الخام الأمريكي، في انخفاض يعتبر الأكبر منذ العام 1998، بحسب موقع "RT" الروسي.
وشهد النفط من مزيج "Brent" الأوروبي هبوطا بنسبة 6.1% وانخفض إلى مستوى 26.38 دولار مقابل برميل واحد، فيما يعود هبوط النفط إلى تراجع الطلب العالمي جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا، تزامنا مع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية.
وفى وقت سابق قالت "رويترز"، أن العقود الآجلة للنفط تواصل خسائرها والخام الأمريكى يهبط 5% بما يعادل دولارا للبرميل بعد ارتفاعه 10% في وقت سابق.