آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

العقود الآجلة للنفط الأمريكي تهبط إلى أقل من صفر دولار للمرة الأولى في التاريخ

اقتصاد | 20-04-2020, 21:13 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

هبطت العقود الآجلة للنفط الأمريكي، مساء اليوم الاثنين، إلى أقل من صفر دولار للمرة الأولى في التاريخ.

وذكرت "رويترز" أن "البائعين يضطرون للمرة الاولى على الاطلاق إلى أن يدفعوا للمشترين لأخذ عقود آجلة للنفط".

وكانت "رويترز"، قد افادت في وقت سابق من اليوم الاثنين، بانهيار العقود الآجلة للخام الأمريكي بأكثر من 98 % إلى 20 سنتا للبرميل الواحد.

وسجلت العقود الآجلة للخام الأمريكي انهيارا تاريخيا، وهبطت من 4.41 دولار للبرميل، إلى أعلى بقليل من دولار واحد للبرميل.

قبل ذلك، انهارت العقود إلى 4.41 دولار للبرميل، في سابقة تحدث للمرة الأولى بتاريخه.

وذكرت "رويترز"، أن " العقود الآجلة للخام الأمريكي تواصل الانهيار وتهوي حوالي 75 % إلى 4.41 دولار للبرميل، وهي المرة الاولى بتاريخه".

وشهدت العقود الآجلة للنفط، اليوم الاثنين، خسائر كبيرة حيث هبط الخام الأمريكي، في انخفاض يعتبر الأكبر منذ العام 1998، بحسب موقع "RT" الروسي.

وشهد النفط من مزيج "Brent" الأوروبي هبوطا بنسبة 6.1% وانخفض إلى مستوى 26.38 دولار مقابل برميل واحد، فيما يعود هبوط النفط إلى تراجع الطلب العالمي جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا، تزامنا مع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية.

وفى وقت سابق قالت "رويترز"، أن العقود الآجلة للنفط تواصل خسائرها والخام الأمريكى يهبط 5% بما يعادل دولارا للبرميل بعد ارتفاعه 10% في وقت سابق.