آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

الأركان الإيرانية: محور المقاومة سيتابع قرار إخراج القوات الأمريكية من العراق

عربي ودولي | 20-04-2020, 13:55 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أكد رئيس هيأة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، الاثنين (20 نيسان 2020)، أن محور المقاومة سيتابع قرار إخراج القوات الأمريكية من العراق، بعد قرار الحكومة والبرلمان القاضي بإخراج القوات الأجنبية، والذي جاء رداً على اغتيال المهندس وسليماني.

وقال باقري في مؤتمر أمني عُقد عبر الدائرة التلفزيونية، ونقلته وسائل إعلام إيرانية، إن "الردع امام اعداء مصاصين للدماء كأمريكا والكيان الصهيوني ليس امرا هينا"، مبينا أن "الدول التي تقوم باثارة الحروب بدلا عن متابعة امور شعوبها لم ولن تتجرا على العدوان على بلادنا".

وأضاف، أن "هذه الدول لن تستطيع الهجوم على بلادنا ازاء استهدافنا لقاعدة عين الاسد بما يؤشر الى قوة القوات الايرانية وقدراتها الرادعة"، لافتاً إلى أن "عملية الاغتيال قرب مطار بغداد تعد عملاً يائساً وانفعالياً، حيث اغتيل شخصاً حل ضيفاً على دولة أخرى".

وأوضح باقري، أن "قواتنا المسلحة ردت بصورة مناسبة على ذلك كما ان الشعب العراقي ومحور المقاومة ردوا بقوة على عملية الاغتيال الغادرة هذه بحيث تمت المصادقة على اخراج القوات الأمريكية من العراق في البرلمان العراقي وهو امر ليس صغيرا".

واكد أن "الجمهورية الاسلامية الايرانية ردت في الوقت المناسب على اجراءات الاميركيين وتصدت لتهديداتهم بقوة واقتدار"، لافتاً إلى أنه "بعد اغتيال سليماني ورفاقه تمت متابعة قضية اخراج القوات الامريكية من العراق في البرلمان العراقي وان الحكومة العراقية تسعى من اجل تنفيذ القرار وسيتابع محور المقاومة تحقيق هذا القرار".