آخر الأخبار
"قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون - عاجل أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل الجيش الأمريكي ينفي صلته بإستهداف قاعدة كالسو العسكرية في العراق هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية

خلية الازمة بديالى: لا خطورة من زيارة قبور المتوفين بكورونا

محليات | 19-04-2020, 20:16 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
اكدت خلية الازمة في محافظة ديالى، الاحد 19-4-2020 ان زيارة قبور المتوفين بفيروس كورونا، ليست من ضمن الامور التي تؤدي الى انتقال الفيروس.
وقال عضو الخلية وسام سعدون شفيق، لـ( بغداد اليوم)، "علميا لا توجد اي مخاطر في زيارة قبور المتوفين بفيروس كورونا، كون الفيروس ينتهي بعد 4 او6 ساعات من حدوث الوفاة، وربما يصل الى يوم وفقا لدراسات"، لافتا الى ان "الفيروس يحتاج الى وسط حي لعيش وبعد الوفاة تتوقف افعاله الحياتية وينتهي".
واضاف شفيق، ان "المتوفي بفيروس كورونا يجري تعقيم جثته ووضعها في كيس ثم تجري بعدها عملية تعقيم اخرى، ليوضع في كيس اخر قبل ان يدفن بقبره الذي يكون بعمق يصل الى 3 امتار ثم يجري دفته وفق الشريعة الاسلامية".
وتابع ان "تلك الاجراءات تتخذ من اجل ابعاد اي احتمال لانتقال العدوى رغم اني شخصيا ارجح بان خطورة الفيروس تنتهي مع وفاة المريض".