آخر الأخبار
الأكبر منذ 75 عاماً.. الإمارات تشهد أمطاراً غير مسبوقة دورتموند يعود لنصف نهائي دوري الأبطال بعد 11 عاما برباعية أمام أتلتيكو برشلونة يودع بطولة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته من باريس سان السوداني يتسلّم قطعة أثرية رافدينية من متحف المتروبوليتان في نيويورك مصادر: الحرس الثوري سلم سفيرة سويسرا رسالة الى أمريكا بعد الهجوم على إسرائيل

قيادي بتحالف القوى: نرفض تسمية وزير للدفاع من خارج المكون السني

سياسة | 19-04-2020, 16:28 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أعلن النائب عن تحالف القوى، رعد الدهلكي، الاحد (19 نيسان 2020)، رفض تحالفه ترشيح وزير للدفاع من خارج المكون السني في حكومة المكلف مصطفى الكاظمي الجديدة.

وقال الدهلكي لـ(بغداد اليوم)، إن "تحالف القوى هو من يرشح الاسماء المخصصة للمكون السني في كابينة المكلف مصطفى الكاظمي، والاخير يختار من بينها"، مشيرا إلى أن "التحالف عرض عليه الامر ورفض أن يكون المرشح لوزارة الدفاع من خارج المكون السني".

واضاف أن "تحالف القوى العراقية لم يقدم حتى الان اسماء مرشحيه لرئيس الوزراء المكلف"، مبينا أن "التحالف يدعم بشكل واضح وصريح رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي".

وفي وقت سابق، أكد القيادي في تحالف القوى العراقية، صباح الكربولي، الاثنين (19 نيسان 2020)، أن تحالفه لم يقدم أي اسم لمنصب وزاري في حكومة رئيس الوزراء المكلف، مصطفى الكاظمي، لغاية الان.

وقال الكربولي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تحالفه لم يبدأ بحوارات جدية بشأن مرشحي الحقائب الوزارية، لغاية الآن"، مبيناً أن "التحالف لديه أسماءه الخاصة لشغل الحقائب الوزارية التي هي ضمن استحقاقه، لكنه لم يقدمها إلى الكاظمي لغاية الآن".

وأضاف، أن "الاسماء المرشحة لشغل الكابينة الحكومية الجديدة ستحسم قريباً بالاتفاق والتوافق مع رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، والقوى السياسية الشريكة".

وتابع الكربولي، أن "الاجواء السياسية إيجابية جداً، وتسعى لحل الازمات العالقة باسرع وقت ممكن".