آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

وزارة البيشمركة تكشف عن الهدف من تحريك قواتها الى الحدود مع تركيا

أمن | 15-04-2020, 20:15 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

كشفت وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كردستان، الاربعاء (15 نيسان 2020)، عن الهدف من تحريك قواتها الى الحدود مع تركيا.

وقالت الوزارة في بيان، إنه "بخصوص مسألة (زيني ورتي)، فان حكومة اقليم كردستان ووزارة البيشمركة ووفق القوانين والتعليمات المعمولة لهما الحق والصلاحيات الكاملة في كل منطقة ومكان بحدود اقليم كردستان، وتحريك قوات البيشمركة، ونريد ان لا يفسر الموضوع باي تفسير سياسي خاطئ".

واضافت، أن "حماية ارض وشعب اقليم كردستان من واجب قوات البيشمركة والان وامام الاوضاع غير المستقرة للمواطنين وشعبنا، يجب على الجميع وبروح المسؤولية اتخاذ خطوات من اجل استقرار الاوضاع".
وأوضحت انه "للاسف، لا يجوز بنتيجة عدم ثقة الاطراف وتضخيم مسألة صغيرة، ان يدفع شعبنا خسائر وضريبة قاسية"، مشيرة الى "اننا دائما قمنا بتفعيل محاولاتنا لتهدئة الاوضاع وسنستمر في ذلك، على ان تكون خطواتنا جزءا من الحل وليس استفحال المشكلة اكثر".

وكانت خلية الاعلام الامني أكدت، اليوم الاربعاء، رصدها خرقا للأجواء العراقية، من خلال طائرة مسيرة تركية مسلحة، حيث شنت الطائرة هجوماً راح ضيحته امرأتين شمالي البلاد.   

وذكر بيان صادرة عن الخلية، وتلقته (بغداد اليوم)، ان "قيادة الدفاع الجوي ترصد خرقا للأجواء العراقية، من خلال طائرة مسيرة تركية مسلحة  بخط  رحلة ( سندي - سواره - توكا -  القوش - شمال مخمور ) بارتفاع 6 كلم  وبسرعة 200 كلم / ساعة، وتعرض مخيم للعوائل الأكراد الأتراك اللاجئين قرب مدينة مخمور للقصف بواسطة صاروخ".

واشارت "حيث راح ضحية هذا القصف امرأتين من القاطنيين في هذا المخيم، فيما شرعت قوة من الفرقة ١٤ بالخروج لمكان الحادث".