آخر الأخبار
التربية تحصي مراكز محو الأمية والتعليم المسرع إدارة سد دربندخان تكشف لـ"بغداد اليوم" موقف السد مع قرب الامتلاء السامرائي: أهمية توفير البيئة الصحفية الملائمة للدفاع عن المسار الديمقراطي والحريات انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى تأهيل انارة جسر موفرة للطاقة في بغداد

كتائب سيد الشهداء تهدد واشنطن برد لا تتوقعه!

أمن | 14-04-2020, 19:23 |

+A -A

 بغداد اليوم-بغداد

هدد الناطق باسم كتائب سيد الشهداء كاظم الفرطوسي، الثلاثاء، الولايات المتحدة الامريكية بردٍ لم تتوقعه في حال أقدمت على استهداف قادة الحشد الشعبي او فصائل المقاومة العراقية.

وقال الفرطوسي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "المشاريع الامريكية للتآمر على العراق ستفشل نتيجة وجود الوعي الجماهيري، ويقظة فصائل المقاومة، وثقل المرجعية الدينية في الساحة"، مؤكدا ان "واشنطن لا تحترم السيادة العراقية وتتدخل في كل شيء".

وأضاف أن "المقاومة للاحتلال الأمريكي موجودة، وفي حال اقدام واشنطن على استهداف شخصيات في الحشد الشعبي او فصائل المقاومة، فستكون عواقب هذا الامر وخيمة وتتلقى منا ردا لم تتوقعه ابدا".

 ورأى أنه "ليس هناك تكافؤ بين موازين القوى بين البلدين، لذا لا فائدة من الحوار الاستراتيجي لان واشنطن تتدخل في كل شي بالعراق".

وكان رئيس الوزراء، المستقيل عادل عبد المهدي، كشف الاربعاء 8-4-2020 ، مضمون رسالة طلب التفاوض مع العراق التي قدمتها الولايات المتحدة الاميركية.

وقال عبد المهدي خلال جلسة مجلس الامن الوطني ان "الطلب الذي قدمته وزارة الخارجية الاميركية ركز على وجوب إيجاد صيغة تفاهمية حول مستقبل التواجد الأميركي في العراق وواشنطن قالت في الرسالة انها تعمل على سحب القوات الأميركية من العراق".

واضاف ان "السفير ديفيد هيل سيرأس الوفد الأميركي وسيضم ممثلين عن وزارتي الدفاع والخزانة ومضمون الرسالة كشف عن رغبة بالحوار خلال يومي 10 و 11 حزيران".

واشار عبد المهدي الى ان "الحكومة تحاورت مع الاطراف العراقية وطلبت التهدئة وتهيئة الاجواء للحوار مع الجانب الاميركي".