آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

بعد لقائه الكاظمي.. ائتلاف الوطنية: الحكومة الجديدة ستتشكل بهذا الموعد

سياسة | 13-04-2020, 20:55 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

توقع ائتلاف الوطنية، بزعامة اياد علاوي، الإثنين، موعد تشكيل الحكومة الجديدة، برئاسة مصطفى الكاظمي.

وقال القيادي في الائتلاف، ضياء المعيني، لـ(بغداد اليوم)، ان "اجتماعنا مع رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، كان ايجابيا ومثمرا".

وأضاف المعيني: "أكدنا ضرورة إشراك النقابات ليكون لها تمثيل في الحكومة الجديدة"، مضيفاً ان "رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، وعدنا ان حكومته ستكون جاهزة قريباً جداً، وستكون متكاملة، ووعد ان في الحكومة، تمثيل لكل شرائح المجتمع".

وتوقع القيادي في ائتلاف الوطنية، الذي حضر الاجتماع مع الكاظمي، أن "تكون ولادة الحكومة العراقية الجديدة، برئاسة مصطفى الكاظمي، في بداية شهر رمضان أو اقرب من ذلك".

 وفي يوم الخميس الماضي، كلف الرئيس برهم صالح، الكاظمي، بتشكيل الحكومة بعد إعلان رئيس الوزراء المكلف السابق عدنان الزرفي، اعتذاره عن المهمة لأسباب "داخلية وخارجية" لم يفصح عنها.

والكاظمي، مستقل لا ينتمي إلى أي حزب سياسي، تسلم منصب رئيس جهاز المخابرات، في يونيو/ حزيران 2016، خلال فترة تولي العبادي رئاسة الحكومة.

وسبق لخمس كتل شيعية أن أعلنت دعمها للكاظمي، وعلى رأسها ائتلاف "الفتح" (48 مقعدا) بزعامة هادي العامري، وائتلاف "دولة القانون" (26 مقعدا) بزعامة نوري المالكي، و"تيار الحكمة" بزعامة عمار الحكيم (19 مقعدا).