earthlinktele

مستشار سعودي برتبة وزير ينشر خبراً مفبركاً حول ايران وينسبه لوزير الداخلية العراقي

تخطي بعد :
سياسة 2017/08/16 21:03 3317
   

بغداد اليوم - متابعة

نشر سعود القحطاني -المستشار برتبة وزير بالديوان الملكي السعودي- تغريدة في حسابه بموقع تويتر قال فيها أن وزارة الداخلية العراقية أصدرت بيانا تنفي فيه تصريحات للوزير قاسم الأعرجي يؤكد فيها طلب السعودية وساطة العراق مع إيران.

وقال القحطاني في تغريدته "بيان لوزير الداخلية العراقي يتراجع فيه عن تصريحه: السعودية لم تطلب من العبادي التوسط بينها وبين إيران".

 

بيان لوزير الداخلية العراقي يتراجع فيه عن تصريحه:السعودية لم تطلب من العبادي التوسط بينها وبين إيران



الموقف السعودي على لسان سمو ولي العهد: pic.twitter.com/hZHobGo1Tp

— سعود القحطاني (@saudq1978) ١٥ أغسطس، ٢٠١٧

البيان كان فقط من نسج خيال القحطاني، فلا أثر له في كل المواقع الرسمية الداخلية العراقية، كما أن وهاب الطائي (مستشار الأعرجي) نفى في مقابلة مع "التلفزيون العربي" صدور بيان بهذا المعنى، وأكد أن تصريحات الوزير العراقي صحيحة تماما، وأنه سمع بنفسه طلب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان موضوع الوساطة حيث استقبل الأعرجي في الرياض مؤخرا.

وكان الأعرجي قال في تصريحات له بالعاصمة الإيرانية إن السعودية طلبت بشكل رسمي من رئيس الوزراء حيدر العبادي التدخل للتوسط بين المملكة وإيران، وأضاف أنه نقل وجهة النظر السعودية للجانب الإيراني، وأن الإيرانيين ينظرون للطلب بشكل إيجابي، وسيسعون لتطبيع العلاقات.

وصباح اليوم الاربعاء صرح مصدر سعودي مسؤول لوكالة الانباء السعودية واس بأن المملكة لم تطلب أية وساطة بأي شكل كان سواء اكانت عراقية او من اية دولة اخرى لتحسين علاقاتها مع ايران

وأوضح المصدر أن ما تم تداوله من أخبار بهذا الشأن عارٍ من الصحة جملة وتفصيلاً مؤكدا تمسك المملكة بموقفها الثابت الرافض لأي تقارب بأي شكل كان مع النظام الإيراني الذي يقوم بنشر الإرهاب والتطرف في المنطقة والعالم ويقوم بالتدخل بشؤون الدول الأخرى حسب تعبيره".

واضاف "أن المملكة ترى أن النظام الإيراني الحالي لا يمكن التفاوض معه بعد أن أثبتت التجربة الطويلة أنه نظام لا يحترم القواعد والأعراف الدبلوماسية ومبادئ العلاقات الدولية وأنه نظام يستمرئ الكذب وتحريف الحقائق وأن المملكة تؤكد خطورة النظام الإيراني وتوجهاته العدائية تجاه السلم والاستقرار الدولي. وتهيب بدول العالم أجمع بالعمل على ردع النظام الإيراني عن تصرفاته العدوانية وإجباره على التقيد بالقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة والأنظمة والأعراف الدبلوماسية " حسب تعبير البيان.

-------

المصدر : الجزيرة+وكالات

 


اضافة تعليق


Top