آخر الأخبار
تحالف المالكي يطرح مرشحا ثالثا لمنصب محافظ ديالى قبل ساعات من مواجهة سوسيداد.. تعديل طارئ على قائمة الميرنغي منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني بعد 8 أيام.. انتشال جثة منتسب بالحشد قضى غرقًا بنهر الزاب في كركوك العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد

محمد علاوي: مهمة الكاظمي صعبة وليست يسيرة في هذا المفصل التاريخي المهم

سياسة | 9-04-2020, 23:51 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد محمد توفيق علاوي، السياسي العراقي الذي كُلف بتشكيل الحكومة المؤقتة واعتذر عن التكليف فيما بعد، الخميس، أن مهمة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي صعبة وليست يسيرة في هذا المفصل التاريخي المهم.

وقال علاوي في تغريدة له على تويتر، "‏ألأخ مصطفى الكاظمي امام اختبار عظيم، ‏لقد تم اليوم ترشيحه لمنصب رئيس مجلس الوزراء؛ إنها مهمة صعبة وليست يسيرة في هذا المفصل التأريخي المهم من تأريخ العراق، إنه على مفترق طرق إما ان يمضي على طريق المحاصصة إستمراراً على نهج السبعة عشر عاماً الماضية".

وأضاف، "فيتم توزيع الوزارات على مختلف الاحزاب السياسية مع لجانها الاقتصادية، فيتم تقاسم موارد البلد على الطبقة السياسية ولا يتحقق انجاز ملموس على الارض فسيستمر العراق في هذه الحالة بالانزلاق نحو مهاوي المجهول وبالذات بعد استفحال الكورونا وهبوط اسعار النفط".

وتابع علاوي، "وعدم قدرة الحكومة على دفع المعاشات بعد بضعة اشهر؛ وإما أن يقرر الاخ مصطفى الكاظمي أن يأخذ المبادرة ويشكل الوزارة ويعين الوزراء على اساس الكفاءة والنزاهة والاخلاص وفي هذه الحالة قد يواجه صعوبات كما واجهتها انا نفسي، ولكن سيكون في وضع افضل، فهناك صعوبة نسبية قد تواجهها الطبقة السياسية إن ارادت الاستمرار على نهج المحاصصة وبالذات بعد مرور اكثر من خمسة اشهر من الاخفاقات المتتالية من قبل الطبقة السياسية في تشكيل الحكومة؛ أامل من الاخ مصطفى الكاظمي ان يتخذ القرار الصحيح قبل فوات الاوان".