آخر الأخبار
أزمة في كردستان.. 12 ساعة انقطاع للكهرباء بشكل يوميّ وشكوى من "الإرباك" اليوم.. الأولمبي العراقي يواجه فيتنام في ربع نهائي كأس آسيا طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين الذهب يفقد بريقه للمرة الاولى في 6 أسابيع

رئاسة الحكومة البريطانية: جونسون يغادر وحدة العناية المركزة في المستشفى

سياسة | 9-04-2020, 21:23 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلنت رئاسة الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، مغادرة رئيس الوزراء بوريس جونسون يغادر وحدة العناية المركزة في المستشفى، بعدما نقل اليها اثر تدهور حالته الصحية بعد تعرضه للاصابة بفيروس كورونا المستجد.
وذكرت الحكومةـ في بيان لها ان جونسون غادر وحدة العناية المركزية في المستشفى التي يخضع فيها للعلاج من فيروس كورونا المستجد.

وفي وقت سابق، وأعلن وزير الدولة للشؤون الصحية في بريطانيا إدوارد أرغار لقناة سكاي نيوز الأربعاء أن رئيس "الوزراء في حالة مستقرة" و"معنوياته جيدة" بعد أن أمضى ليلتين في العناية المركزة.

وأضاف أن جونسون "تلقى في السابق دعما بالأوكسجين لكن لم يتم إخضاعه لجهاز تنفس اصطناعي".

وذكرت صحيفة تايمز أن الحرارة المستمرة التي استدعت دخوله مستشفى سانت توماس في لندن، بعد 10 أيام من إعلان إصابته بفيروس كورونا المستجد في 27 مارس، قد انخفضت.

وأثار نقل رئيس الوزراء المحافظ الذي يبلغ من العمر 55 عاما ولا يعاني من أي مشاكل صحية أخرى، إلى المستشفى ثم إلى العناية المركزة في اليوم التالي، قلق البريطانيين.

واعترف وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، الذي كلّفه جونسون مساء الإثنين أن يحل محله ريثما يتحسن وضعه الصحي، بأنه صدم عند سماعه نبأ دخول رئيس الحكومة قسم العناية المركزة.

وقال في مؤتمر صحفي "إنه ليس رئيسنا فقط، بل زميل وصديق كذلك"، مشيرا إلى "أنه مقاتل" و "سينجو".

وذكرت صحيفة "ذي صن" البريطانية الأربعاء أن جونسون "واصل العمل من أجلكم (...) ادعوا له الآن".