آخر الأخبار
الحكم على "أم اللول" بالحبس البسيط بجريمة "الإخلال بالآداب والأقوال الفاحشة" أمنية وعسكرية.. ضغوطات على مستثمري القطاع المشترك تعرقل عجلة الاقتصاد في العراق الإعلان عن قرب صرف السلف المالية لمقاتلي الحشد الشعبي حدث نادر من 40 عامًا .. راصد جوي: البلاد على موعد مع "منخفض ممطر" نهاية نيسان بيان حكومي من كردستان: لا نتحمل فشل تصدير النفط ويجب الالتزام باتفاق كانون الثاني

بلد أفريقي وحيد يتحدى كورونا باستمرار كرة القدم.. تعرف عليه

رياضة | 9-04-2020, 21:32 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

ألقى موقع "فويس أوف أمريكا" الأمريكي الضوء على البلد الأفريقي الوحيد تقريبا الذي تستمر فيه منافسات رياضية رغم توقفها في أغلب أنحاء العالم بسبب فيروس كورونا الجديد.

وتسبب فيروس كورونا المنتشر حول العالم في توقف النشاط الرياضي في غالبية دول العالم، بينما أصاب أكثر من 1.5 مليون شخص وأدى إلى إلى آلاف الوفيات.

لكن ذلك لم يمنع اتحاد الكرة في دولة بوروندي من استئناف النشاط بشكل طبيعي وإقامة المباريات.

الدوري البوروندي يتواصل بشكل طبيعي رغم ما يحمله من مخاطر كونه شكل من أشكال التقارب والاختلاط بين الأفراد، علاوة على أن وزارة الصحة البوروندية أعلنت عن اكتشاف أول 3 حالات للإصابة بالفيروس، ما يعني أن ذلك البلد لم يعد بمنأى عن الخطر الذي داهم مختلف بلدان العالم.

لكن استمرار الكرة في بوروندي، يفسره قيام المسؤولين هناك باختبارات طبية وقياس لدرجات حرارة اللاعبين قبل وبعد المباريات كإجراء من شأنه المساعدة في الكشف عن الحالات المصابة.

تجدر الإشارة إلى أن الكاف نفسه أوقت مسابقاته وأرجأ العديد من الاحداث اللاحقة بسبب المخاوف من الفيروس.