آخر الأخبار
مصرع معاون مدير آمرية ميسان واصابة آخر برفقته إثر حادث سير انخفاض طفيف يطرأ على أسعار الدولار في بغداد التوتر مستمر على الحدود.. غارة إسرائيلية "عنيفة" على الجنوب اللبناني عمليات دهم وتفتيش في وادي الشاي بقضاء داقوق العراق على موعد مع منخفض جوي.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار الأسبوع المقبل

لأول مرة.. وزير الدفاع يكشف عدد المنتسبين المصابين بكورونا ويوضح بشأن حظر التجوال

أمن | 9-04-2020, 18:42 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشف وزير الدفاع، نجاح االشمري، الخميس (09 نيسان 2020)، عدد المنتسبين المصابين بفيروس كورونا في الوزارة، فيما بين أن حظر التجوال الحاصل، حظر صحي، لا علاقة له بالوضع الامني.

وقال الشمري في لقاء متلفز تابعته ( بغداد اليوم ) إن "هناك 4  إصابات بفيروس كورونا في صفوف قوات الجيش تتلقى العلاج في المستشفيات، ولا توجد اي حالة وفاة لغاية الان".

واضاف ان "القطعات الامنية جميعها في وزارتي الدفاع والداخلية قامت باجراءات وقائية مشددة وحملات تعفير ساندت فيها الجهات المعنية".

وتابع الشمري أن "حظر التجوال المفروض هو حظر صحي وليس امنياً، مرفقا بنصح المواطنين من أجل عدم الخروج من المنازل ايضاً ".

وبشأن الوضع الامني في البلاد قال الشمري، إن "هناك تنسيقا عالياً بين الجيش العراقي وقوات الداخلية والحشد الشعبي وقوات للحفاظ على استقرار البلاد وامنه".

وعلق الشمري على تكليف رئيس المخابرات العراقي، مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة الجديدة، قائلا :"الكاظمي انسان متمكن ومهني وقادر على إدارة البلاد في هذه الظروف ونرحب بتكليفه".
وكانت وزارة الدفاع، قررت الأحد (5 نيسان 2020)، منح المتوفين من منتسبيها بسبب الأمراض السرطانية والوبائية حقوق الشهداء.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب، تلقته (بغداد اليوم) إن "الوزارة قررت، منح المتوفين من منتسبيها بسبب الأمراض السرطانية والوبائية حقوق الشهداء".

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الاربعاء، تسجيل 80 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما بينت أن العدد الإجمالي للإصابات على مستوى البلاد وصل إلى 1202 إصابة.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان الموقف الوبائي لليوم الاربعاء، أن مختبراتها فحصت "2083 نموذج إصابة خلال 24 ساعة الماضية من ضمنها مختبرات أقليم كردستان"، مشيرة إلى أن "المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية الأزمة (28414) نموذج".

وأضاف البيان، أن "مختبرات وزارة الصحة والبيئة سجلت لهذا اليوم (80) أصابة في البلاد وزعت على مناطق العاصمة بغداد، في جانب الرصافة 12 إصابة، ومدينة الطب 3".

وتابع، أن "محافظة النجف سجلت اليوم 24 إصابة بالفيروس، والسليمانية إصابة واحدة، وأربيل 20،  وكربلاء 3، كركوك إصابة واحدة، وذي قار 11، ومحافظة البصرة 5 إصابات".

وبشأن حالات الوفيات، أكمل بيان الموقف الوبائي، أن الوزارة سجلت "اربعة حالات، واحدة منها في بغداد بجانب الرصافة ،وحالة في جانب الكرخ، وحالتين في محافظة البصرة".

واشارت الصحة، إلى تسجيل "79 حالة شفاء من المرض، 19 منها في جانب الرصافة ببغداد، والكرخ 4، ومدينة الطب 10 حالات شفاء"، مشيرة إلى أن "النجف سجلت 15 حالة شفاء، والسليمانية 7 حالات، ودهوك 5، وكربلاء 8، وكركوك 4 حالات، واخيرا البصرة التي سجلت 5 حالات شفاء من المرض".

وبينت وزارة الصحة بموقفها الوبائي لليوم الاربعاء، أن "مجموع الأصابات بلغ 1202، ومجموع الوفيات 69، مقابل 452 حالة شفاء".

وفي بيان لاحق ، كشفت وزارة الصحة ان دائرة صحة الكرخ و 11 محافظة اخرى لم تسجل اية اصابات بكورونا اليوم.