شرطة الديوانية تحذر من يخرق الحظر للاحتفال بمناسبة دينية قرب احد الانهار مساء اليوم

تخطي بعد :
أمن 2020/04/08 18:57 436
   

بغداد اليوم - الديوانية

كشفت قيادة شرطة محافظة الديوانية، الاربعاء (8 نيسان 2020)، عن العقوبة التي ستواجه من يخالف قرار حظر التجوال ويمارس فعاليات قرب احد الانهار بالمحافظة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قيادة شرطة الديوانية عامر الركابي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "معلومات امنية وصلت تفيد بنية عدد من المواطنين التجمع قرب نهر الديوانية لاقامة نشاطات واحتفالات بمناسبة ولادة الامام المهدي مساء اليوم".

وأضاف، أن "شرطة المحافظة ومنذ ظهر اليوم، شددت اجراءات حظر التجوال ونشرت دورياتها قرب النهر لمنع تواجد المواطنين"، موضحا أن "من يخالف قرارات خلية الازمة سيعتقل ويحال للقضاء ويعاقب وفقا احكام القانون لمخالفته اجراءات حظر التجوال والسلامة العامة".

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت سابق، انباءً حول نينة مجموعة من المواطنين التجمع قرب نهر الديوانية من اجل اقامة الاحتفالات الخاصة بمناسبة ولادة الامام المهدي التي تصادف يوم غد.

وأتخذت محافظة الديوانية، امس الثلاثاء، اجراءً عاجلاً بعد ارتفاع معدلات الاصابة بفيروس كورونا في محافظة النجف المجاورة.

وقال المكتب الاعلامي لمحافظ الديوانية زهير الشعلان، إن الاخير "وجة الاجهزة الأمنية والفرق الصحية بأتخاذ الاجراءات المشددة تجاه السيطرات الحدودية والفاصلة مع محافظة النجف الاشرف وبالخصوص الطرق النيسمية".

وأكد وفقا للبيان، على "عدم السماح بالذهاب او العودة الى المحافظة خلال هذه الفترة، كما وننوه على أن الموظفين الذين يقيمون في النجف الأشرف بأخذ اجازة لمدة (14) يوما ماعدا الموظفين الذين منحو تخاويل رسمية من قبل المحافظة".

وكانت  وزارة الصحة والبيئة أعلنت، اليوم الاربعاء، تسجيل 80 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما بينت أن العدد الإجمالي للإصابات على مستوى البلاد وصل إلى 1202 إصابة.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان الموقف الوبائي لليوم الاربعاء، أن مختبراتها فحصت "2083 نموذج إصابة خلال 24 ساعة الماضية من ضمنها مختبرات أقليم كردستان"، مشيرة إلى أن "المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية الأزمة (28414) نموذج".

وأضاف البيان، أن "مختبرات وزارة الصحة والبيئة سجلت لهذا اليوم (80) أصابة في البلاد وزعت على مناطق العاصمة بغداد، في جانب الرصافة 12 إصابة، ومدينة الطب 3".

وتابع، أن "محافظة النجف سجلت اليوم 24 إصابة بالفيروس، والسليمانية إصابة واحدة، وأربيل 20،  وكربلاء 3، كركوك إصابة واحدة، وذي قار 11، ومحافظة البصرة 5 إصابات".

وبشأن حالات الوفيات، أكمل بيان الموقف الوبائي، أن الوزارة سجلت "اربعة حالات، واحدة منها في بغداد بجانب الرصافة ،وحالة في جانب الكرخ، وحالتين في محافظة البصرة".

واشارت الصحة، إلى تسجيل "79 حالة شفاء من المرض، 19 منها في جانب الرصافة ببغداد، والكرخ 4، ومدينة الطب 10 حالات شفاء"، مشيرة إلى أن "النجف سجلت 15 حالة شفاء، والسليمانية 7 حالات، ودهوك 5، وكربلاء 8، وكركوك 4 حالات، واخيرا البصرة التي سجلت 5 حالات شفاء من المرض".

وبينت وزارة الصحة بموقفها الوبائي لليوم الاربعاء، أن "مجموع الأصابات بلغ 1202، ومجموع الوفيات 69، مقابل 452 حالة شفاء".

وفي بيان لاحق ، كشفت وزارة الصحة ان دائرة صحة الكرخ و 11 محافظة اخرى لم تسجل اية اصابات بكورونا اليوم.


اضافة تعليق


Top