آخر الأخبار
رئاسة الجمهورية توضح موقفها من قرار المحكمة الاتحادية بتوطين رواتب موظفي كردستان سياسي كردي: أحزاب السلطة أعادت الحياة البدائية إلى الإقليم فقدان شخصين جرّاء الفيضانات في دهوك والسلطات تنصح بعدم الخروج من المنازل انخفاض أسعار صرف الدولار بالتعاملات الصباحية في أسواق بغداد مع بقاء المستثمرين على الحياد.. المعدن الأصفر يحافظ على قوته

نجاة قيادي بارز في الوطني الكردستاني وآمر لواء بالبيشمركة من محاولة اغتيال في السليمانية

أمن | 8-04-2020, 15:47 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، محمد الحاج عمر، الأربعاء (08 نيسان 2020)، تعرض مسؤول مركز الاتحاد الوطني الكردستاني في كرميان، بولا سيروان، وآمر اللواء الخامس في قوات البيشمركة، الى محاولة اغتيال فاشلة في السليمانية.

وقال الحاج عمر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "عبوة ناسفة انفجرت أثناء تجول آمر اللواء الخامس في قوات البيشمركة، ومسؤول مركز الاتحاد الوطني الكردستاني في كرميان، بولا سيروان في منطقة كولاجو بالسليمانية".

وأضاف، أن "الانفجار لم يصب أي أحد بأذى"، مشيراً الى أن "منطقة كولاجو منطقة جغرافية معقدة".

وتابع: "نحتاج للتنسيق بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة لصد تحركات عناصر تنظيم داعش الإرهابي".

وكان مصدر أمني افاد في وقت سابق من اليوم بأن قوات البيشمركة أطلقت عملية عسكرية على المناطق الحدودية بين محافظتي السليمانية وديالى، بعد هجوم تنظيم داعش على منطقة كلاجو، الذي أدى إلى مقتل واصابة 4 من القوات الكردية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قوات البيشمركة والأسايش أطلقتا عملية عسكرية لتمشيط مناطق متعددة ضمن حدود كلاجو بين ديالى والسليمانية، عقب تعرض نقطة أمنية للبيشمركة إلى هجوم من قبل تنظيم داعش في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس، أسفر عن مقتل واصابة 4 من مقاتلي البيشمركة".

وعن تفاصيل الهجوم، كشف مصدر أمني في ديالى، عن مقتل وإصابة 4 من قوات البيشمركة بهجوم شنه داعش في منطقة كلاجو على الحدود مع السليمانية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "اثنين من مقاتلي البيشمركة قتلا واصيب اثنان آخران بهجوم شنه داعش على نقطة مرابطة لهم في منطقة كلاجو بين كلارا وجلولاء قرب الحدود الفاصلة بين ديالى والسليمانية في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس".