آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين

شفاء 10 مصابين بفيروس كورونا في النجف وكربلاء ومغادرتهم المستشفى

محليات | 8-04-2020, 13:25 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أفاد مصدر طبي من صحة محافظة كربلاء، الأربعاء (08 نيسان 2020)، بخروج ثلاث حالات جديدة مصابة بفايروس كورونا، بعد تماثلهم للشفاء التام، فيما أعلنت صحة النجف تعافي سبع حالات مصابة بالفيروس.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "ثلاث حالات جديدة خرجت من المستشفى، بعد اكتسابها الشفاء التام من فيروس كورونا في محافظة كربلاء".

من جانبها، أعلنت دائرة صحة محافظة النجف، تعافي سبع حالات مصابة بفايروس كورونا المستجد في مستشفى الحكيم بالنجف ومغادرتهم المستشفى.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مدير دائرة صحة محافظة النجف، رضوان الكندي، تسجيل 24 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد في المحافظة.

وقال الكندي في بيان تلقته (بغداد اليوم): "نعلن للأخوة المواطنين عن قيام دائرة صحة النجف بتسجيل  24 إصابة جديدة بفايروس كورونا لهذا اليوم الاربعاء، وذلك بعد قيام مختبر الصحة العامة في النجف الاشرف بإجراء 170 فحصاً مختبريا".

وأوضح أن "الحالات كانت كما يلي: ست حالات ملامسة لحالة موجبة في النجف- المشخاب، وخمس حالات ملامسة لحالة موجبة في النجف- الكوفة – البراكية، وخمس حالات ملامسة لحالة موجبة في مناطق متفرقة من المحافظة، وأربع حالات ملامسة لحالة موجبة  في الكوفة- حي ميسان، واربع  حالات  ملامسة لحالة  موجبة في النجف - حي الوفاء".

وأشار الى أن "المجموع التراكمي للحالات المسجلة في محافظة النجف الاشرف يكون على النحو التالي: 253 إصابة، و92 شفاء، و5 وفاة".

وأكد، أن "الدائرة تتخذ كافة الاجراءات العلاجية للمصابين والاجراءات الوقائية بحق الملامسين لهم، واستمرارها بكافة ملاكتها وعلى مدار الساعة في فحص وتشخيص الحالات  المرضية، وتقديم جميع الخدمات للمصابين والملامسين"، داعياً "جميع المواطنين للالتزام بالتعليمات الصادرة من خلية الازمة، لحماية انفسهم وعوائلهم والمجتمع من انتقال العدوى، وعدم الخروج، وتجنب التجمعات مهما كانت، إضافة الى الالتزام بالنظافة العامة ومنها غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون، ومراجعة أقرب مؤسسة صحية عند الشعور بأعراض المرض".

وكانت وزارة الصحة العراقية، قد أعلنت، أمس الثلاثاء، تسجيل 91 اصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد ، في اعلى حصيلة تسجل خلال يوم واحد في العراق منذ دخول المرض.