آثار مجلس العزاء مستمرة.. مدير صحة أربيل يتوقع تسجيل إصابات جديدة بكورونا

تخطي بعد :
محليات 2020/04/08 13:01 619 المحرر:gf
   

بغداد اليوم- أربيل

أكد مدير صحة أربيل دلوفان جلال، الأربعاء (8 نيسان 2020)، أن الكوادر الصحية تقوم بدورها الفعال من أجل السيطرة على الآثار التي خلفها مجلس العزاء الذي أقيم في حي "كاريزان" مؤخراً، وأدى لتفشي الفيروس بين العشرات ممن حضروه.

وقال جلال في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الفرق الطبية تأخذ العينات من حوالي 13 منطقة في مدينة أربيل، للكشف عن الحالات الموجبة، للسيطرة عليها، قبل تفشيها بين السكان".

وأضاف: "كلما التزم السكان بإجراءات الوقاية والحظر المفروض، سيقل الانتشار، ونحن زدنا من حالات الفحص خلال الأيام الماضية بصورة كبيرة جداً لذلك ظهرت لدينا حالات عديدة".

وتوقع مدير صحة أربيل "ظهور حالات أخرى ستتبين نتائجها في ظل الاستمرار بإجراء الفحوصات اليومية لمئات المواطنين من سكان تلك الأحياء الموضوعة تحت الحجر الصحي".

وبين، أن "الفرق الطبية تقوم بحملات تعفير شاملة، ونتوقع السيطرة على تفشي الوباء والانتهاء من آثار مجلس العزاء، إذا ساعدنا السكان والتزموا بتعليمات الصحة خاصة في الأيام المقبلة التي قد تزيد فيها الحالات".

وفي وقت سابق من اليوم، سجلت محافظة اربيل، 14 اصابة جديدة بفيروس كورونا، لـتسع نساء، واربعة رجال، وطفل، جميعهم شاركو بمجلس عزاء، في حي كاريزان بالمحافظة.

وفاقت الاصابات الناتجة عن مجلس العزاء في حي كاريزان الـ 70 اصابة، على الرغم من مسارعة السلطات في الإقليم، على إلغاء العزاء، وحجر الصحي، فضلا عن عزل 13 داخل أربيل.


اضافة تعليق


Top