آخر الأخبار
حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما هي مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق)

البيشمركة والأسايش تطلقان عملية عسكرية بين ديالى والسليمانية بعد هجوم ’’كلاجو’’

أمن | 8-04-2020, 12:32 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

افاد مصدر أمني من محافظة ديالى، الاربعاء (08 نيسان 2020)، بأن قوات البيشمركة أطلقت عملية عسكرية على المناطق الحدودية بين محافظتي السليمانية وديالى، بعد هجوم تنظيم داعش على منطقة كلاجو، الذي أدى إلى مقتل واصابة 4 من القوات الكردية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قوات البيشمركة والأسايش أطلقتا عملية عسكرية لتمشيط مناطق متعددة ضمن حدود كلاجو بين ديالى والسليمانية، عقب تعرض نقطة أمنية للبيشمركة إلى هجوم من قبل تنظيم داعش في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس، أسفر عن مقتل واصابة 4 من مقاتلي البيشمركة".

وأضاف، أن "العملية تأتي لتعقب مسلحي داعش في الوديان والتلال المحيطة بمنطقة كلاجو".

وعن تفاصيل الهجوم، كشف مصدر أمني في ديالى، عن مقتل وإصابة 4 من قوات البيشمركة بهجوم شنه داعش في منطقة كلاجو على الحدود مع السليمانية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "اثنين من مقاتلي البيشمركة قتلا واصيب اثنان آخران بهجوم شنه داعش على نقطة مرابطة لهم في منطقة كلاجو بين كلارا وجلولاء قرب الحدود الفاصلة بين ديالى والسليمانية في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس".

واضاف، أن "السلطات الأمنية في كلاجو في حالة استنفار منذ ساعات بسبب هجوم الأمس، وبدأت عملية تمشيط واسعة لتعقب خلايا داعش"، لافتا الى ان "الهجوم هو الثالث من نوعه خلال أشهر في ذات المنطقة".