آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

محافظ الديوانية يعلن تمويل حساب صحة المحافظة بمليار دينار ويحدد أبواب صرف المبلغ

عربي ودولي | 8-04-2020, 11:38 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

أعلن محافظ الديوانية، رئيس خلية الازمة المحلية بالمحافظة، زهير الشعلان، الأربعاء (8 نيسان 2020)، تمويل بغداد لحساب دائرة الصحة في المحافظة بمبلغ مليار دينار عراقي، فيما حدد الجهات التي سيصرف عليها هذا المبلغ.

وقال الشعلان في حديث لـ (بغداد اليوم) قال إن "الحكومة الاتحادية أعلنت في وقت سابق تخصيص مليار دينار للمحافظة، ولكن صرف المبالغ تأخر".

وأضاف: "تم مؤخراً تمويل الحساب الخاص بدائرة الصحة بمليار دينار، ستُصرف حصراً لدائرة الصحة، ولغرض مواجهة فيروس كورونا، وأن آلية الصرف ستخضع لمراقبتنا وسيخصص جزء منها لخلية الأزمة".

وأشار الشعلان، إلى أن "دائرة الصحة تحتاج لشراء مستلزمات طبية ووقائية لكوادرها، وكذلك تهيئة أماكن إضافية للحجر تحسبا للاحتياج، على الرغم من أن الوضع الوبائي في المحافظة جيد جدا ومسيطر عليه فلا توجد إلا حالة وحدة في طريقها للتماثل التام للشفاء".