آخر الأخبار
صراخ ومناشدات داخل الضمان الاجتماعي في البصرة.. توجيهات وزارية حولتها إلى أسوأ دائرة (فيديو) إيران: صادراتنا من الغاز إلى العراق بلغت 15 مليار دولار أسواق مشلولة وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني" تورطت بنقل صواريخ الى روسيا.. تحرك أوروبي لفرض عقوبات على شركة طيران إيرانية تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار

تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أربيل

محليات | 8-04-2020, 10:46 |

+A -A

بغداد اليوم - اربيل

اعلنت دائرة صحة محافظة اربيل، الأربعاء (8 نيسان 2020)، تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المحافظة.

وقالت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "محافظة أربيل سجلت، اليوم الأربعاء، 14 حالة إصابة جديدة بفايروس كورنا".

وأضافت أن "المصابين بفايروس كورونا، هم 9 نساء واربعة رجال وطفل في المحافظة".

وأشارت الدائرة إلى ان "المصابين جميعهم شاركوا في مجلس العزاء بحي كاريزان بمحافظة أربيل".

وكانت دائرة صحة اربيل، أعلنت، أمس الثلاثاء ، عزل 13 منطقة بعد تسجيل 70 إصابة بكورونا بسبب مجلس عزاء تسبب بتفشي الفيروس في المحافظة.

وقال مدير الصحة، دلوفان محمد، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن "أربيل سجلت ومنذ تفشي الفيروس في إقليم كردستان 138 إصابة اكتسبت 20 حالة من بينها الشفاء التام فيما لا تزال 118 حالة تتلقى العلاج في المستشفيات".

وأشار إلى أنه "خلية الأزمة أكدت على ضرورة ملازمة المواطنين منازلهم، غير أن بعضهم لم يستجب وقاموا بإجراء مراسيم للعزاء"، لافتا الى ان "أربيل حاليا لديها أربعة مستشفيات لاستقبال المصابين بالفيروس".

وعبر محمد عن اسفه لـ "نشر بعض الاشخاص وعبر مواقع التواصل الاجتماعي انباء زعموا فيها أن الخدمات الصحية لمواجهة كورونا ليست بالمستوى والمطلوب"، قائلا: "أجرينا زيارة أمس واطلعنا على سير الخدمات والاجراءات الصحية المتخذة وهي خلاف تلك الانباء".

ونبه إلى أن "أربيل ومنذ تفشي الفيروس فرضت الحجر على 3095 مشتبها بإصابته بكورونا، غادر أغلبهم إلى المنازل ولم يتبقَ سوى 879 في الحجر".

واكد "حجر منطقة كاريزان التي اقيم فيها مجلس العزاء"، مشيرا الى "تسجيل ما لا يقل عن 70 اصابة بالفيروس بسبب المشاركة بالعزاء مع حجر مناطق المشاركين المصابين".

ولفت الى "عزل 13 منطقة في عموم محافظة اربيل من قبل القوات الامنية وبعد اخذ العينات ومعرفة النتائج حينها سنقرر فرض الحجر عليها من عدمه".