آخر الأخبار
العراقيون يستهلكون 7 مليارات بيضة سنويًا واستيراد بنحو 900 مليون دولار النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب عقدة ديالى.. 3 اسباب وراء "اقصر مدة جلوس" على كرسي الحكم في تاريخ العراق سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان أزمة في كردستان.. 12 ساعة انقطاع للكهرباء بشكل يوميّ وشكوى من "الإرباك"

نائبة تدعو الحكومة لتقديم طلب بتأجيل استيفاء ديون البنوك الدولية والشركات

سياسة | 8-04-2020, 10:25 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، عالية نصيف، الاربعاء (08 نيسان 2020)، الحكومة لتقديم طلب بتأجيل استيفاء ديون البنوك الدولية والشركات.

وقالت نصيف في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "رئيس الوزراء ووزيري التخطيط والمالية، مدعوون إلى تقديم طلبات إلى البنوك الدولية والشركات بتأجيل استيفاء الديون المترتبة على العراق بسبب وباء كورونا أسوة ببقية دول العالم ".

واضاف البيان أن "هناك قرارات كثيرة صدرت مؤخراً من البنوك الدولية والشركات بتأجيل استيفاء الديون المترتبة على الدول المتضررة من وباء كورونا وهبوط أسعار النفط، والأمر سهل ولايحتاج سوى تقديم طلب من العراق للتأجيل بسبب الظرف الاقتصادي الصعب الذي نمر به ".

وشددت نصيف على " ضرورة الإسراع بتقديم الطلب للحصول على فرصة لتقليل أضرار الأزمة على الشعب قدر الإمكان إلى حين عودة الأوضاع إلى طبيعتها ".