آخر الأخبار
35 مخالفًا بقبضة الداخلية في حصيلة أولية لـ"عملية البتاوين" قلق البورصات ينعش اسعار الذهب عالميًا دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24 البارتي يصرّ على تأجيل انتخابات برلمان كردستان بسبب "تدخل من بغداد": نريد التصحيح - عاجل النزاهة تحبط محاولة تسوية دين بملياري دينار في مديريَّة تنفيذ الأنبار.. فيديو

الكهرباء تحدد موعد صرف رواتب المعينين الجدد بالوزارة من العقود والأجور

محليات | 8-04-2020, 10:09 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشفت  وزارة الكهرباء، الاربعاء (08 نيسان 2020)، عن موعد صرف مستحقات جميع المعينين الجدد في الوزارة من العقود والأجور اليوميين، فيما ردت على مزاعم  نيتها بإنهاء خدماتهم.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد العبادي في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، إن "الوزارة متمسكة بالذين تم تعيينهم من العقود والأجور اليوميين ولا نية لديها بإنهاء خدماتهم"، لافتاً إلى أن "الوزارة أمنت رواتب 60% منهم، وسيتم تأمين رواتب الذين لم يستلموا خلال الأسبوعين المقبلين".

واضاف العبادي، أن "وزارة الكهرباء عندما أطلقت التعيينات ووفرت فرص العمل للشباب كان وفقاً لصلاحياتها وجاء تناغماً مع حزمة الإصلاحات الداعية إلى الاستجابة لمطالب المتظاهرين"، مبيناً أن "التعيينات مغطاة قانونياً بقرارات مجلس الوزراء وأيضاً مغطاة ماليا".

وتابع، أن "المعينين الجدد كان من المؤمل زجهم بمشاريع الوزارة الاستراتيجية في خطة عام 2019 وكذلك خطة 2020، إلا أنه بسبب الوضع الصحي والظرف الاقتصادي الراهن وانهيار أسعار النفط ووجود موازنة طوارئ دفعت الوزارة إلى إعادة النظر بخططها الاستراتيجية لتتناغم مع الظرف الراهن".

وأوضح، أن "الوزارة ألزمت الشركات العالمية التي تنفذ مشاريعها الاستثمارية بتشغيل 70 إلى 75% من الأيدي العاملة العراقية، مؤكداً "لو تم تنفيذ هذه المشاريع لوفرت فرص عمل للكثير من العاطلين".